leftlogo

6 فوائد صحية لبذور القرع

A A A
بذور القرع
فوائد بذور القرع
قد تكون هذه المرة الأولى التي تسمع فيها عن بذور القرع، ولكن عندما تعرف مدى قوتها الصحية ستدرجها ضمن نظامك الغذائي، فهي مفيدة لزيادة الخصوبة لدى الرجال، وتحسين المزاج والنوم العميق، كما أنها تحتوي على كثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، وفيما يلي بعض من فوائد بذور القرع الصحية. 

أقرأ أيضًا: الجوز واللوز واللوبياء والثوم.. أفضل 10 أطعمة على وجه الأرض

  فوائد صحية لبذور القرع
1- تحسين التوتر والنوم والمزاج

تعد بذور القرع مصدرًا ممتازًا للمغنيسيوم، والذي يساعد على تعزيز الاسترخاء والنوم العميق، كما تحتوي بذور القرع على حمض "التربتوفان"، وهو حمض أميني يساعد على النوم ويعالج الاكتئاب. 

2- بذور القرع مضادات الأكسدة

تعد بذور القرع مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم والمنغنيز والحديد والزنك والنحاس، وتساعد هذه الفيتامينات والعناصر الغذائية الرئيسية في تعزيز صحة الجلد والعظام، وزيادة معدلات النشاط والطاقة ودعم صحة القلب والأوعية الدموية.

3- الشعور بالشبع

بذور القرع مليء بالألياف الطبيعية المغذية الني تحسن جهازك الهضمي وكذا زيادة شعورك بالشبع لفترات أطول، وهذه الألياف الطبيعية تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي ونمو سرطان البروستاتا. 

4- يحتوي على دهون صحية للقلب

تعتبر بذور القرع مصدرًا جيدًا لحمض "ألفا لينولينيك" ودهون أوميجا 3 النباتية غير المشبعة التي تشير الدلائل إلى أنها قد تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وخفض مستويات الكوليسترول وضغط الدم والالتهابات، وكلها تلعب دورًا في صحة القلب.

5- زيادة الخصوبة للذكور

بذور القرع مصدر جيد للزنك والزنك مهم لصحة الهرمونات، خاصة لهرمونات الرجال وصحة الحيوانات المنوية والتقليل من خطر الإصابة بالعقم عند الرجال. 

6- طرد الطفيليات وعلاج الجراثيم

قد تصاب بطفيليات المعدة بسبب تكوين الجراثيم وتناول الأطعمة غير الصحية وغيرها من الأسباب، ويمكن أن تساعد بذور القرع في علاج طفيليات المعدة والتخلص من الديدان الأسطوانية وجراثيم المعدة.

كيف تتناول بذور القرع

يمكنك العثور على بذور القرع على شكل حبوب كاملة أو على شكل مسحوق أخضر اللون، يباع في الصيدليات ومحال المنتجات الصحية المختلفة، ويصنع شاي القرع بنفس طريقة الشاي العادية يغلى في الماء ويصفى من البذور ثم يشرب ساخن، ويمكنك تحليته بقليل من السكر.
موضوعات متعلقة: 
فوائد سمك السلمون للجسم
فوائد زيت السمسم للشعر





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022