leftlogo

لو عندك أنيميا لازم توقف عيش!.. طبيبة تغذية هتقولك السبب

A A A
خبز العيش في الفرن
العيش
ربما ستصدم بهذه المعلومة! ولكن الأبحاث أكدت أن الأشخاص الذين يعانون من الأنيميا عليهم التوقف فورا عن تناول العيش، ليس هذا فقط، ولكن هل تعلم أنه من الممكن أن يكون تناولك للعيش سبب إصابتك بالأنيميا! دكتورة ندى حرفوش خبيرة التغذية المعروفة نشرت فيديو لها على إنستجرام تحدثت فيه بالتفصيل عن هذا الأمر، فماذا قالت؟.

التفاصيل تكشف الأسباب


بحسب الفيديو الخاص بالدكتورة ندى حرفوش، أكدت أن العيش من النشويات المكررة مثل المكرونة والمخبوزات وأغلب أنواع الحبوب، التي تحتوي على مركب الـ Phytic Acid وهذا المركب يمنع الجسم من امتصاص الجسم للمعادن مثل "الحديد والزنك" وهي المعادن المسئولة عن حمايتنا من الإصابة بالأنيميا، وتابعت حرفوش أنه من الأفضل استبدال النشويات المكررة بالدهون الصحية الموجودة في الزبدة الطبيعية والأفوكادو والمكسرات وزيت زيتون وزيت جوز الهند وطحينة السمسم، ويمكن استبدل العيش بالنشويات المعقدة مثل البطاطا والبطاطس وقرع العسل.

ماهي الأنيميا


تحتاج الخلايا الموجودة في الجسم إلى أكسجين وحتى يتم حمل الأكسجين، يحتاج الجسم إلى الهيموجلوبين، فإذا كنت تعاني من نقص في الهيموجلبين، سيقل عمل الخلايا وبالتالي يحدث فقدان الشهية، فلا تستطيع الأكل.



تناول العيش يسبب أنيميا


العيش من النشويات المكررة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022