leftlogo

10 فوائد صحية لأوراق الجوافة

A A A
ورق الجوافة
فوائد ورق الجوافة
 الجوافة واحدة من الفواكه الصحية المفيدة، فهي غنية بفيتامين "سي" ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم الذي ينظم مستويات ضغط الدم، كما تساعد أيضًا في إنقاص الوزن، ولها فوائد لصحتك أكثر من ذلك، وهذه بعض الفوائد الصحية التي ستدفعك لشرب مغلي أوراق الجوافة بانتظام.

فوائد أوراق الجوافة

1- تقليل آلام البطن

تمنع أوراق الجوافة نمو بعض أنواع البكتيريا وتمنع الإسهال وآلام البطن.

2- تخفض نسبة الكوليسترول

يمكن إدارة مستويات الكوليسترول بكفاءة مع شاي أوراق الجوافة 

3- الوقاية من السكري

يمنع شاي أوراق الجوافة العديد من الإنزيمات المختلفة التي تحول الكربوهيدرات في الجهاز الهضمي إلى جلوكوز، كما ينظم مستويات السكر في الدم ما يقلل من الإصابة بمرض السكري.

4- فقدان الوزن

تساعد أوراق الجوافة في منع الكربوهيدرات المعقدة من التحول إلى سكريات، ما يعزز فقدان الوزن بسرعة.

 5- تحارب السرطان 

أوراق الجوافة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان، خاصة سرطان الثدي والبروستاتا والفم، لأنها غنية بمضادات الأكسدة التي تسمى "الليكوبين" الذي يلعب دورًا مهمًا في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان. 

 6- يعالج البرد والسعال

 تحتوي أوراق الجوافة على مستويات عالية من فيتامين سي والحديد، ومغلي أوراق الجوافة مفيد جدًا في تهدئة السعال والبرد حيث يساعد على التخلص من المخاط. كما أنه يطهر الجهاز التنفسي والحلق والرئتين.

7- علاج مشاكل البشرة

 الجوافة لها خصائص قابضة للمسام، وأوراق الجوافة لها تأثير أقوى على البشرة، يمكنك وضع مغلي أوراق الجوافة على بشرتك للمساعدة في شد عضلات الوجه، وغلق المسام وتقليل تلوثه، كما تقلل وتعالج حب الشباب

8- تمنع تساقط الشعر

يمكن غلي أوراق الجوافة وتدليكها على فروة الرأس لمنع تساقط الشعر، فالجوافة مضادة للأكسدة لذلك فهي تعالج فروة الشعر وتخلصه من البكتيريا التي تسبب مشاكل الشعر المختلفة.

 9- علاج الأسنان 

أوراق الجوافة مضادة للالتهابات وتساعد في الحفاظ على صحة الفم، ويعمل شاي أوراق الجوافة كعلاج منزلي رائع لألم الأسنان وتورم اللثة وتقرحات الفم بسبب العوامل القوية المضادة للبكتيريا، ويمكنك أيضًا طحن الأوراق إلى عجينة ووضعها على لثتك وأسنانك لعلاج هذه المشاكل. 

 10- تحسن نوعية النوم

 شرب شاي أوراق الجوافة بانتظام يساعد على تحسين نوعية النوم فهو يهدئ أعصابك وعقلك، ما يسهل عليك النوم.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022