leftlogo

فوائد زيت القرنفل للشعر

A A A
القرنفل
فوائد زيت القرنفل
ينفق ملايين الأشخاص الكثير من المال على منتجات العناية بالشعر، مثل الشامبو والبلسم والزيوت،  وما لا يعرفه الكثيرون أن القرنفل قد يخلصك من مشاكل شعرك للأبد، لأنه يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في تحسين نمو الشعر وقوته.
القرنفل عبارة عن أزهار مجففة من شجرة القرنفل، وتحتوي على مجموعة متنوعة من المركبات المفيدة، أهمها "الأوجينول الذي له خصائص قوية مضادة للميكروبات ومطهرة ومضادة للالتهابات. 
كما أن القرنفل غني بعدد من العناصر الغذائية اللازمة لنمو الشعر، بما في ذلك البوتاسيوم والصوديوم وأحماض أوميجا 3 الدهنية والحديد والمنجنيز وفيتامينات "ك" و"سي" واليود والألياف، وفيما يلي بعض فوائد القرنفل للشعر:

فوائد القرنفل للشعر

1- يعزز نمو الشعر

يساعد استخدام زيت القرنفل في تعزيز نمو الشعر، بسبب مركب "الأوجينول" الذي يعزز تدفق الدم إلى فروة الرأس، ما يزيد من إمداد المغذيات، وبالتالي نمو الشعر عند وضعه على فروة الرأس ومنع الصلع الوراثي.

2- لمعان الشعر

زيت القرنفل مرطب طبيعي ويساعد على حبس الرطوبة في الشعر، ويمكن استخدامه كعلاج فعال للشعر الباهت والجاف، ويقلل زيت القرنفل من تقصف الأطراف وتجعدها، ما يمنحك شعرًا لامعًا.

3- يعالج قشرة الرأس

هناك العديد من الأسباب لتراكم قشرة الشعر في فروة الرأس، بما في ذلك جفاف الجلد، والعدوى الفطرية، وزيادة إفراز الدهون، ويحتوي زيت القرنفل على خصائص مطهرة ومضادة للفطريات يمكن أن تساعد في التخلص من قشرة الرأس في وقت قصير.

4- يمنع الشيب المبكر للشعر

يساعد زيت القرنفل في منع شيب الشعر المبكر بسبب محتواه العالي من "الأوجينول" الذي يحمي جذور الشعر والبصيلات من أضرار الأكسدة، ويساعد على زيادة مستويات الصبغة التي تعطي شعرك لونه الطبيعي.

5- يحد من تساقط الشعر

يعاني ما يقرب من 50٪ من سكان العالم من تساقط الشعر المفرط، ويساعد زيت القرنفل في منع تساقط الشعر الزائد عن طريق تقوية خصلات شعرك وتعزيز نمو شعر جديد.

6- ينظف ويلطف فروة الرأس

يساعد زيت القرنفل في تنظيف فروة رأسك والتخلص من الدهون الزائدة وخلايا الجلد الميتة، كما يخفف من حكة فروة الرأس وتهيجها بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022