leftlogo

10 فوائد صحية لقشور الرمان

A A A
صحة البشرة
فوائد قشور الرمان
لقشور الرمان خصائص طبية، وفوائد صحية كثيرة، نظرًا لاحتوائها على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ومضادة للفطريات ومضادة للفيروسات مركزة أكثر من الفاكهة نفسها، وفيما يلي الفوائد الصحية لقشر الرمان. 

1- مفيد لصحة الجلد والبشرة

قشر الرمان تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات والالتهابات، وبالتالي، يمكن استخدامه بشكل فعال لعلاج مشاكل الجلد مثل حب الشباب و البثور والطفح الجلدي. قشور الرمان غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في حماية البكتيريا والالتهابات، كما يمكنك استخدام قشور الرمان لإزالة خلايا الجلد الميتة من الوجه عند تطبيقه كمسك للوجه.

2- إزالة السموم من جسمك

نظرًا لأن قشر الرمان يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، فهي تعمل على إزالة السموم من الجسم. 

3- ترطيب الوجه وحماية البشرة

يحتوي قشر الرمان  على حمض الإلاجيك الذي يعمل على ترطيب وحماية البشرة من السموم، وهو السبب الرئيسي لإضافتها كعنصر في منتجات العناية بالبشرة كجزء من تأثيرها المرطب، كما يمكن أن قشور الرمان تمنع تكسر الكولاجين في الجلد وتعزيز نمو الخلايا وبالتالي فهي تمنع التجاعيد والشيخوخة المبكرة.

4- تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

يحتوي الرمان على مضادات الأكسدة كمضاد الفلافونويد وهذه المركبات تكافح الجذور الحرة قبل أن تتلف الخلايا السليمة وتكون الأورام السرطانية، وتقي بشكل خاص من  سرطان البروستاتا والثدي والرئة والقولون.

5- السيطرة على مرض السكري

من بين الفوائد الصحية العديدة للرمان قدرته على السيطرة على مرض السكري، كما يساعد الرمان أيضًا في إدارة الوزن لمرضى السكري، ويحسن مستويات الكوليسترول والسكر في الدم.

 6- تحسين وظائف المخ

 قشور الرمان تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد في تحسين وظائف المخ.

7- تحمي من أمراض القلب

تحمي قشور الرمان من الكوليسترول الضار كما تحمي الأوعية الدموية من الانسداد وهو عامل أساسي يساهم في الحد من جميع أمراض القلب والموت بالسكتات القلبية.

8- تحسين صحة الأسنان

بالإضافة إلى ذلك، قشور الرمان مفيدة لصحة الأسنان، حيث أن لها تأثيرات مضادة للبكتيريا ومضادة للبكتيريا التي تعالج مشاكل الأسنان، مثل التهاب اللثة، ترسبات الأسنان، التسوس، وتقرحات الفم. 

9-  تعزيز صحة العظام

فائدة صحية أخرى لقشور الرمان هي قدرتها على تقليل فقدان كثافة العظام.، وأظهرت الدراسات أن تناول قشور الرمان فعال في تعزيز صحة العظام والوقاية من هشاشة العظام بعد مرحلة انقطاع الطمث لدى النساء.

10- يعالج التهاب المفاصل الروماتويدي

قشور الرمان غنية بخصائص مضادة للأكسدة ، التي تلعب دورًا في تقليل شدة التهاب الروماتويدي، كما تحمي المفاصل من الالتهابات المختلفة التي تؤدي للتلفها.

موضوعات متعلقة:
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022