leftlogo

فوائد أوميجا 3 للنساء

A A A
أوميجا 3
فوائد أوميجا 3 للنساء
تعرف أغلب النساء مدى أهمية وفوائد أقراص الأوميجا 3 لهن،  فهي من الأحماض الدهنية الصحية التي تدعم الصحة العامة وتخفض الوزن الزائد، كما أنها مفيدة بشكل خاص للنساء في فترة الخصوبة، فهي تزيد من خصوبة النساء وترفع هرمونات الأنوثة لديهن، وفوائد أخرى لأوميجا 3 نذكرها في هذه السطور.

فوائد مكملات أوميجا 3 للنساء


1-  يخفف من آلام الدورة الشهرية

أوميجا 3 للنساء غني بخصائص مضادة للالتهابات التي تعمل على تخفيف آلام  وتقلصات الدورة الشهرية التي تعاني منها النساء. 
كما أن أوميجا 3 تقلل من أعراض متلازمة تكيس المبايض لدى النساء، وتشمل الأعراض الشائعة لهذا المرض متلازمة القولون العصبي وآلام المفاصل والأمراض الجلدية مثل الصدفية. 

2-  علاج التهاب المفاصل الروماتويدي

أغلب النساء بعد سن الأربعين، معرضات للإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي، لأن الجهاز المناعب في الجسم يبدأ في التباطؤ وتقل خلايا الدم البيضاء في العظام مما يؤدي إلى الألم والالتهابات.

أقرأ أيضًا: 7 أطعمة تحميك من نزلات البرد تعرف عليها

3- يمنع هشاشة العظام

النساء بشكل عام أكثر عرضة للإصابة بحالات مثل هشاشة العظام من الرجال، خاص بعد انقطاع الطمث، لأن هرمون الاستروجين، يبدأ في الانخفاض من فوائد تناول أوميجا 3 للنساء أنه يساعد على تجديد كثافة العظام.

4- يحسن المزاج

من فوائد أوميجا 3 للنساء أنه يمكن أن يساعد في تحفيز الدماغ، ويقلل من فرص الإصابة باضطرابات مثل القلق والاكتئاب، وزيادة إفراز هرمونات السعادة مثل الدوبامين والسيروتونين، بالإضافة إلى ذلك، يقلل أوميجا 3 من إفراز هرمونات التوتر مثل الكورتيزول.

5- يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

النساء عرضة للإصابة بسرطان الرئة والثدي والقولون والمستقيم، خاصة في بداية انقطاع الطمث، ومكملات أوميجا 3  تحد من خطر الإصابة بالسرطان. 

مصادر أوميجا 3 للنساء

ينتج الجسم أحماض أوميجا 3 الدهنية من خلايا الدماغ وشبكية العين والحيوانات المنوية في جسم الإنسان، ومع ذلك، ما ينتجه الجسم من أوميجا 3 غير كافي ويجب الحصول عليه من بعض المصادر الخارجية سواء عن طريق الطعام أو من خلال مكملات أوميجا 3، ومن ضمن الأطعمة التي تحتوي عليها، زيت السمك، بذور الكتان، الجوز، فول الصويا، زيت فول الصويا، بذور الشيا، الخضراوات ذات الأوراق الخضراء.
موضوعات متعلقة: 
7 فوائد صحية للعدس
7 فوائد للفراولة هتغير نظامك الغذائي




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022