leftlogo

فوائد زيت جوز الهند للشعر

A A A
زيت جوز الهند
فوائد جوز الهند للشعر
يشتهر زيت جوز الهند بمحتواه العالي من الدهون، وهو شائع ومتعدد الاستخدامات في المطابخ العالمية، كما أن زيت جوز الهند مفيد للشعر على وجه الخصوص، لاحتوائه على نسبة عالية من حمض اللوريك، وهو نوع من الدهون المفيد في تغذية الشعر وتقليل التجاعيد والتقصف، والحفاظ عليه لامعا صحيا، وفيما يلي بعض فوائد زيت جوز الهند للشعر.

فوائد استخدام زيت جوز الهند للشعر


1- حماية الشعر من التلف

يعتبر زيت جوز الهند مفيدا لإصلاح الشعر التالف، فهو يوفر للشعر البروتين والبيوتين والزنك والدهون الصحية، ويحمي الشعر من التعرض للحرارة الزائدة  التي تؤدي لتلفه.

2- يساعد في إصلاح تقصف الأطراف

عندما يصبح الشعر جافا وهشًا، يحدث التقصف، وتظهر الأبحاث أن استخدام زيت جوز الهند للشعر يمكن أن يساعد في إصلاح الأطراف المتقصفة ويساعد أيضًا على منع حدوثها.

3- يحتوي على فيتامينات وأحماض دهنية

من الدهون الرئيسية الموجودة في زيت جوز الهند، هو حمض اللوريك بالإضافة إلى أن زيت جوز الهند الذي يحتوي على فيتامينات وأحماض دهنية أخرى لمساعدة الشعر على لمعانه والتخلص من تراكم الدهون، كما يضفي لمعانًا على الشعر ويمنحه ملمسًا ناعمًا.

4- يعالج قشرة الرأس 

بالإضافة إلى ترطيب الشعر وإصلاحه، يمكن لزيت جوز الهند أن يقلل من ظهور قشرة الرأس، وتظهر الأبحاث أن زيت جوز الهند له تأثير مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات والأكسدة، كل هذا يساعد في منع جفاف فروة الرأس والتهاب الجلد والفطريات، وغيرها من الأسباب التي تؤدي للقشرة.

5- يقوي فروة الشعر

زيت جوز الهند مفيدًا لصحة شعرك بشكل عام، لأنه يعالج الشعر التالف عن طريق تنعيم وترطيب وتقوية الشعر الهش والمتكسر، كما يحمي الشعر من السموم ويحافظ على صحة فروة الشعر.
أقرأ أيضًا: أضرار الإفراط في شرب اليانسون

6- يحمي من الأشعة فوق البنفسجية

زيت جوز الهند يحمي من أضرار أشعة الشمس، حيث يحتوي على تركيز طبيعي من  الدهون التي تكون طبقة دهنية طبيعية تحمي من التعرض للأشعة فوق البنفسجية، التي قد تضر بفروة الشعر وتضعفها.

7- تقلل من تجعد الشعر 

يساعد زيت جوز الهند في التخلص من التجعد، وتنعيم الشعر وفرده لفترة أطول.
موضوعات متعلقة: 
4 فوائد لـلخس
فوائد بذور الشيا للنساء


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022