leftlogo

أضرار شاي البابونج للحوامل ومرضى ضغط الدم

A A A
أعشاب لتقوية المناعة
بابونج
يعد البابونج من أبرز أنواع الأعشاب التي تحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية حيث يساعد شرب البابونج علي تعزيز المناعة والوقاية من الأمراض، وعلاج نزلات البرد و الأنفلونزا، وقد يتسبب الإفراط في تناوله في العديد من المشكلات الصحية.

أضرار شاي البابونج


البابونج وضغط الدم 


شرب البابونج يساعد على خفض ضغط الدم، ويوصى بشربه لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم، لكن بالنسبة لمن يعاني من ضغط الدم المنخفض، يمكن أن يسبب العديد من الأثار السلبية ومنها الشعور بالدوخة والضعف وزيادة سرعة ضربات القلب.

أضرار البابونج على الكلى والكبد  


يوصى بعدم تناول البابونج بشكل يومي إذا كنت تعاني من أمراض الكلى والكبد، فقد يسبب كثير من الأثار الجانية، ومنها الشعور بالغثيان والقيء، وزيادة سيولة الدم حيث يتعارض مع الأدوية المضادة لتخثر الدم.

التفاعل مع الأدوية 


قد يتفاعل البابونج مع بعض المركبات الكيميائية التي تحتوي عليها بعض الأدوية لذلك ينصح باستشارة طبيب قبل تناول البابونج، وخاصة في حالة تناول المهدئات، والأدوية المضادة للالتهاب، والمكملات الغذائية التي تحتوي على نبات الجنكة.

الحساسية جلدية 


يجب عدم استخدام البابونج على الجلد، حيث يمكن أن يسبب حساسية وطفح جلدي، ومن الآثار غير المنتشرة حدوث تورم في الوجه، والآم في الحلق.

أضرار البابونج للحامل 


يجب على المرأة الحامل عدم الإفراط في تناول البابونج، حيث يمكن أن يهيج الرحم ويسبب حدوث مشكلات في الدورة الدموية للجنينن، وينصح باستشارة طبيب قبل تناول البابونج.
image



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022