leftlogo

7 فوائد صحية لفاكهة الكاكا

A A A
كاكا
فوائد الكاكا الصحية
الكاكا من الفواكه المهدور حقها، رغم احتوائها على الكثير من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة والمركبات النباتية، التي تقي من أمراض القلب وتدعم صحة الجلد والبصر، كما تقي من مرض السكري وغيرها من الفوائد الصحية، وفيما يلي بعض من فوائد فاكهة الكاكا الصحية. 

فوائد الكاكا الصحية

1- يحسن صحة القلب

تحتوي فاكهة الكاكا على مضادات أكسدة وأحماض أمينية مهمة ومركبات مهمة كمركب "بيتا كاروتين" الذي يحمي القلب من الأمراض ويعزز الدورة الدموية  ويقلل من ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، وتصلب الشرايين والسكتة الدماغية والنوبات القلبية.

2- يساعد في تحسين الرؤية

الكاكا غنية بفيتامين "أ" الذي يساعد في الحفاظ على الرؤية وتحسينها، ومنع اضطرابات الرؤية مثل إعتام عدسة العين لدى كبار السن.

3- ينظم مستويات السكر في الدم

الكاكا من الأطعمة الغنية بالألياف، التي يمنع امتصاص الأمعاء للغلوكوز والكربوهيدرات، مما ينظم مستويات السكر في الدم ونتيجة لذلك يقي من الإصابة بمرض السكري. 

4- مفيد لصحة الجلد والبشرة

يعد الكاكا من الفواكه المفيدة التي تعالج مشاكل البشرة البثور، والندبات، التصبغات والإكزيما، وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، والتي تمنع أيضًا التهاب الجلد ابطاء الشيخوخة وظهور التجاعيد.
وبسبب ذلك تجد أن الكاكا تدخل ضمن العناصر المكونة لمستحضرات التجميل والكريمات التي تحارب الشيخوخة والتجاعيد، وكثير من مراهم علاج البشرة.

 5- يقلل من الالتهابات

تعتبر الكاكا مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة و الفيتامينات أهمها فيتامين "سي"، "أ" التي تقلل الالتهاب وتحد من العدوى.

 6- خصائص مضادة للسرطان

الكاكا لها خصائص تحارب السرطان، وتقلل من نمو وانتشار العديد من أنواع السرطانات سرطان القولون، وذلك بسبب مضادات الأكسدة القوية التي تقتل الجذور الحرة المكونة للأورام السرطانية. 

 7- علاج بكتيريا المعدة

ولأن الكاكا من الفواكه المضادة للالتهابات، هي قد تساعد في قتل الجراثيم وبكتيريا المعدة الضارة، وتحسين عملية الهضم بشكل عام. 



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022