leftlogo

فوائد الألوفيرا للبشرة والجسم

A A A
20230115101031683
فوائد الصبار
يحتوي الصبار على العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين C وفيتامين E والزنك ومضادات الإلتهاب التي تساعد على علاج حروق الشمس وزيادة مرونة البشرة وعلاج بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية، كما يتمتع الصبار بفوائد صحية عديدة.

أهم فوائد للصبار للجسم


تنظيم ضغط الدم


أثبتت الأبحاث أن نبات الصبار يساعد على تنظيم ضغط الدم المرتفع، يمكن استخدام كعلاج تكميلي بجانب الأدوية.

صحة الفم


الصبار إضافة مفيدة لصحة اللثة والأسنان، وذلك بفضل خصائصه المميزة التي تساعد على قضاء على طبقة للبلاك وعلاج التهاب اللثة والتقليل من نزيف اللثة ووقاية من تسوس الأسنان لهذا يعد الصبار بديلا مناسبا لغسول الفم التقليدي.

يحفز إنتاج الكولاجين ويحارب شيخوخة


الصبار من المكونات الأساسية في منتجات العناية بالبشرة، نظرا لخصائصه المرطبة والتي تقلل من علامات الشيخوخة  والوقاية من جفاف، أثبتت الأبحاث أن الصبار بنشط الخلايا الليفية مما يزيد من إنتاج الكولاجين وجعل جلد مشدود.

علاج طبيعي لحب الشباب


يعمل الألوفيرا كعلاج لحب الشباب نطرا لاحتوائه على نسب كبيرة من مضادات الأكسدة حيث يعمل الصبار على تهدئة احمرار وبروز حب الشباب ويساعد على علاج ندبات حب الشباب.

علاج مشكلات المعدة


يوصى بشرب عصير الألوفيرا الذي يمكن إعدادا عن طريق مزج جل الصبار مع قليل من الماء وإضافة ملعقة من العسل لزيادة القيمة الغذائية حيث يعمل على تخفيف من ألم قرحة المعدة والتهاب القولون وعلاج الإمساك نظرا لتأثيره الملين.

aloe-vera-dreamstime
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022