leftlogo

لماذا يمنع الثوم تساقط الشعر؟

A A A
ماسك الطماطم للبشرة والشعر
فوائد الثوم للشعر
قد يكون تساقط في الأساس علامة على وجود نقص أو خلل في الجسم، والثوم له خصائص طبية تساعد في علاج الأمراض المختلفة، ويمكن أن يعتني بشعرك أكثر مما تتخيل، ويمنع تساقطه، والكثير من منتجات العناية بالشعر تحتوي على الثوم كمكون أساسي يعالج الشعر، فيما يلي بعض فوائد الثوم الصحية للشعر.

فوائد الثوم للشعر

وفقًا لدراسة حديثة، فإن تطبيق جل يحتوي على 5% من الثوم قد يقي من تساقط الشعر أدى وإعادة نموه في مناطق الصلع، وتقليل حجم بقع الصلع.

1- قتل الجراثيم وتقوية الشعر

يساعد الكبريت والسيلينيوم الموجودان في الثوم في تقوية بنية جذع الشعر، كما أن للثوم خصائص مضادة للميكروبات تساعد على قتل الجراثيم والبكتيريا المسؤولة عن التسبب في تلف فروة الرأس، ما يمنع نمو الشعر بشكل أكبر.
2- تعزيز الكولاجين
الثوم الخام غني بفيتامين "سي" الذي يعزز صحة الشعر، ويعزز أيضًا إنتاج الكولاجين الذي يساعد على تحفيز نمو الشعر.

3- تغذية فروة الرأس

مركب السيلينيوم في الثوم  له قدرة على تنشيظ الدورة الدموية  في الجسم وفي فروة الشعر بشكل خاصة مما يغذي فروة الرأس ويطهر بصيلات الشعر، ويقويها ويمنع انسدادها، ما يحد من تساقط الشعر.

4- يقلل من قشرة الشعر

بسبب خصائص الثوم المضادة للميكروبات، يساعد على قتل الجراثيم والبكتيريا وتهدئة فروة الرأس المتفاقمة ويعالج مشاكل مثل قشرة الرأس.

طرق استخدام الثوم للشعر

1- الثوم والعسل لنمو الشعر

قم بخلط الثوم المفروم مع العسل، وضعه على شعرك وفروة رأسك واتركه لمدة 30 دقيقة أو أكثر، واشطفه جيدًا بالماء الفاتر وسوف يساعد في تقوية الشعر وتسريع نموه.

2- الثوم وزيت جوز الهند لمكافحة تساقط الشعر

قومي بخلط الثوم المفروم مع زيت جوز الهند الدافئ، ودلكي الخليط على فروة الرأس والشعر واتركيه 30 دقيقة قبل غسله، لمنع تساقطه.

3- زيت الثوم

قد يكون لديك حساسية من زيت الثوم القوي، لذا قم باختباره على يديك أولًا، قبل استخدامه على فورة رأسك، أو قم بنقع الثوم على أي من الزيوت مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وتركه طوال الليل وتطبيقه في اليوم الآخر. 

4- الثوم والزنجبيل لنمو الشعر

اطحني الثوم والزنجبيل واخلطيهم في عجينة، وقومي بتسخين المعجون في بعض الزيت، وبمجرد أن يبدأ اللب في التحول إلى اللون البني، اطفئ النار، وخذ الزيت المتبقي وقم بتدليكه على فروة رأسك لمدة 15 دقيقة. 



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022