leftlogo

10 فوائد صحية للتفاح الأحمر

A A A
رؤيا-التفاح-الأحمر
فوائد التفاح الأحمر
التفاح الأحمر صحي ومفيد لصحة الجسم، بسبب عناصره الغذائية الوفيرة التي تقوي المناعة وتقي من الأمراض الخطرة والمزمنة وفيما يلي بعض فوائد التفاح الأحمر الصحية للجسم.

1- تحافظ على الأسنان نظيفة

التفاح هو فرشاة للأسنان طبيعية لأن الألياف والجلد السميك يمكن أن يعملوا مثل فرشاة التنظيف تقلل البلاك والتراكم لحماية أسنانك وعلاج اللثة الملتهبة.

2- إزالة السموم من الكبد

 تحتوي قشر التفاح الأحمر على حمض "أورسوليك"، تحمي الكبد من الالتهاب الوبائي، علاوة على ذلك، فإن التفاح غني بالبكتين وحمض الماليك الذي يطهر الكبد ويزيل السموم والكوليسترول والمواد المسرطنة من الدم لتعزيز صحة الكبد.

3- مفيد للنساء الحوامل

قد يساعد تناول تفاحة يوميًا النساء الحوامل على تجنب الإصابة بالربو والأمراض التنفسية عند أطفالهن الرضع.

4- مسكن طبيعي للمعدة

مركب "البوليفينول" الموجود في قشر التفاح لها خصائص مسكنة ومضادة للألتهابات خاصة الألتهابات التي تلحق ببطانة المعدة وقرحة المعدة.

5- مفيد لصحة الجهاز الهضمي

التفاح غني بالألياف القابلة للذوبان تسمى "البكتين" والتي تظهر الأبحاث أنها تحسن الهضم، وتعالج الإسهال، يخفف من الإمساك.

6- تحسين صحة الدماغ

وفقًا لبعض الدراسات، فقد أظهر أن استهلاك التفاح يحسن صحة الدماغ ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض مثل مرض الزهايمر، بسبب مضاداته القوية للأكسدة، وتقليل الجذور التي تلحق الضرر بخلايا الدماغ.

7- يمنع تجاعيد البشرة

التفاح الأحمر غني بفيتامين "سي" الذي يساعد في صنع الكولاجين الذي يحمي البشرة من الجفاف ويجدد الخلايا ويحسنها مما يجعلها متألقة وتقلل من التجاعيد وآثار الشيخوخة.

8- يقوي المناعة

التفاح الأحمر غني بفيتامين "سي" ومضادات الأكسدة التي تساهم في تقوية المناعة، تقليل الالتهاب وتمنع الإصابة بالأمراض المزمنة.

9- تحسين صحة العين

 فيتامين "سي" وفيتامين"أ" الموجودة في التفاح الأحمر يعزز صحة العين وتمنع التعب والجفاف وتساعد في علاج العمى الليلي ومنع إعتام عدسة العين.

10- تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

 أظهرت الدراسات أن تناول التفاح الأحمر يوميًا يقلل من مستويات الكوليسترول الضار والالتهابات في جدران الشرايين والتي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والسكتات الدماغية والنوبات القلبية.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022