leftlogo

ما الذي يبحث عنه المتسوقون في ملصقات الطعام؟

A A A
d5c00e97-2944-4e3c-91fd-df5132ea08da
5 مكونات رئيسية يبحث عنها المتسوقون في ملصقات الطعام
أصبح اهتمام المتسوقون اليوم بما يحتويه طعامهم أمر هام للغاية، إذ باتوا لا يخشون من تحقق ملصقات الطعام.

ولكن المثير للاهتمام ما الذي يحثون عنه بالفعل؟


بالنظر إلى هذه المنتجات في ممرات البقالة أو في السلاسل التجارية، نجد أن هناك مجموعة من العبارات الرئيسية التي تجذب نظر المستهلكين بالفعل، حيث تقرر سمات المنتجات في النهاية ما إذا كان المنتج سيتم شراءه أو يعود إلى الرف.

 لذلك قامت العديد من المنظمات بعمل دراسات استقصائية، حتى يتبين لها ما الذي يثير اهتمام المستهلكين، إذ وجدت " Brightfield Group" أن هناك خمسة مكونات رئيسية يفضلها المستهلكون.

1- خالية تمامًا من السكر


ليكمن أولها في السكر الذي يعد أمر بالغ الأهمية لنصف المتسوقين (45%) حيث من المهم أن تكون جميع المنتجات التي يشترونها خالية من السكر، ولاسيما بشكل خاص كبار السن.

وعلى عكس ذلك، فقد وجدت الدراسة أن جيل Z، الذي يسيطر بشكل كبير تغير الأنظمة الغذائية الخاصة به، ويمثل 8% يبحثون عن تلك المنتجات المضاف إليها سكر.

كما أن هناك حوالي 43% من المستهلكين يبحثون عن المنتجات التي يدون عليها عبارة "سكر منخفض"، أكثر من أي عبارة أو ادعاء آخر.

2- المكونات الحقيقية للطعام


وبالنظر إلى المكونات الغذائية الحقيقة للطعام، فنجد أنها أمر مثير للاهتمام، حيث يبحث المتسوقين، وعلى الأخص النباتيون، على مكونات بسيطة يمكن التعرف عليها علي ملصقات الطعام.

3- شراب الذرة عالي الفركتوز


يعتبر شراب الذرة عالي الفركتوز المثيل المقابل للسكر، بل ويحظى هذا المُحلى بسمعة سيئة بين المستهلكين لما له من أضرار بالغة على الصحة، ولذلك فلا هو لا يتضمن قائمة المنتجات التي يقوم بشرائها المتسوقون.

 4- لا يوجد محليات صناعية


وفي سياق متصل، "لا يوجد به أي محليات صناعية"، عبارة يبحث عنها الكثير من الأشخاص، حيث خضعت جميع المُحليات الصناعية للتدقيق في الآونة الأخيرة من جانبهم، ولاسيما بعد كثرة التحذيرات حول مادة الاسبرتام، التي تستخدم بشكل شائع في تحليه الأطعمة والمشروبات.

هذا بالإضافة إلى تحذيرات منظمة الصحة العالمية، بعدم استخدام أي مُحليات صناعية، نظرًا لوجود العديد من الآثار السلبية طويلة المدى على الصحة.

5- 100% طبيعي


ينجذب العديد من المتسوقين إلى الطعام الصحي الذي يصنع من مكونات طبيعية بالكامل، أي لا يضاف به أي مكونات صناعية.
 




All rights reserved. food today eg © 2022