leftlogo

الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار...إنشاء 32,447 شركة خلال العام المالي 2022/2023

A A A
الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة
الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة
أعلن حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن الاقتصاد المصري قد شهد تأسيس 32,447 شركة خلال العام المالي 2022/2023، وقد تم ذلك في إطار المشاركة في المنتدى الاستثماري المصري القطري، بحضور عدد من الشخصيات البارزة في القطاع التجاري والاقتصادي من البلدين.

وأشار هيبة إلى أن هذا العدد يعكس جاذبية الاقتصاد المصري رغم التحديات العالمية التي تواجهه، وأكد أن الاقتصاد المصري قد شهد تطورًا كبيرًا في البنية التحتية والبيئة التشريعية خلال السنوات التسع الماضية، بهدف زيادة تنافسية الاقتصاد وجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة وتشجيع الشركات الموجودة على التوسع.

وأضاف هيبة أنه تم توفير العديد من الحوافز الضريبية وغير الضريبية للمستثمرين، بما في ذلك إعفاء ضريبي لمدة خمس سنوات تجدد مرة واحدة وفقًا للنشاط الاقتصادي والمنطقة الجغرافية، وقد أدت هذه الإجراءات إلى زيادة التدفقات الاستثمارية وتجاوز صافي الاستثمار الأجنبي حاجز العشرة مليارات دولار للمرة الأولى منذ الأزمة المالية العالمية.

وتحدث هيبة أيضًا عن تطور المنظومة الإلكترونية للاستثمار، حيث تم تبسيط إجراءات تأسيس الشركات وتخصيص الأراضي للمستثمرين، وقد تم إطلاق خدمة التأسيس الإلكتروني التي تستغرق مدة زمنية قصيرة، وتوفير خريطة للفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، وإطلاق منصة إلكترونية للحصول على الرخصة الذهبية التي توفر الموافقات اللازمة للمشروعات الجديدة وتصدر في وقت قصير.

من جانبه، أشاد الشيخ محمد بن حمد بن قاسم العبدالله آل ثاني، وزير التجارة والصناعة القطري، بالعلاقات القوية بين مصر وقطر ووصف مصر بأنها الوجهة الاستثمارية المثلى للجانب القطري، وأعلن أن الاستثمارات القطرية في مصر قد بلغت 5.5 مليار دولار، مؤكدًا التزام قطر بدعم التنمو العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتعزيز التعاون المشترك في مجال الاستثمار.
أقرأ أيضًا|"بيبسيكو" تعتزم على فتح مصنعها الجديد في المملكة العربية السعودية
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022