leftlogo

ردًا على حظر ليبيا لشحنة العصير.. دومتي تؤكد: العينة مخالفة للمواصفات الليبية

A A A
دومتي
"دومتي" توضح الاسباب وراء حظر ليبيا لمنتجاتهم
صرح محمد الدماطي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الصناعات الغذائية العربية دومتي، تعليقًا على رفض مركز مراقبة الأغذية والأدوية الليبي استلام شحنة عصير دومتي بسب وجود ألوان صناعية محظورة والتي تسمى E122.

إعدام 200 كرتونة عصير دومتي

وقال الدماطي، في تصريحات صحفية، ان السبب وراء رفض مركز الرقابة الليبي استلام الشحنة، هو أن العينة مخالفة للمواصفات الليبية لاحتوائها على لون صناعي محظور بها، لكن بالرغم من ذلك فإن الجانب الليبي لم يخطر الجانب المصري بمنع هذا اللون بالتحديد، وأنه من الألوان المحظورة لديهم، مشيرًا أن هذه الألوان ليست محظورة لدي جميع أسواق العالم. 

وأفاد الى أن كمية الشحنة التي تم رفضها تبلغ نحو 200 كرتونة من ماركة دومتي مشروب كوكتيل الموز والفراولة، وأنه تم إعدامها بعد رفض المركز الرقابي الليبي استلامها.

وأوضح العضو المنتدب لشركة الصناعات الغذائية العربية دومتي، أنه يتم تصدير منتجات دومتي للسوق الليبي منذ ما يقرب من 30 عاما وأكثر، وأن العلاقات بين الدولتين طيبة ولا يوجد أي مشاكلات سابقة.

دومتي ترفع أسعار منتجاتها

وقد رفعت شركة "دومتي" أسعار منتجاتها من "دومتي سندوتش" إلى 10 جنيها، وكانت تلك الزيادة بفارق 2 جنيها من سعر المنتج من قبل.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت شركة دومتي أيضًا عن زيادة أسعار منتجاتها من الجبن بنسبة تصل إلى 7.5%، على وقد تم تطبيق الزيادة الجديدة في سبتمبر الماضي من عام 2023، وقد ارجعت الشركة تلك الزيادة بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج.

أقرأ أيضًا: بسبب وجود لون صناعي محظور.. ليبيا تمنع دخول شحنة عصير "دومتي" من مصر
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022