leftlogo

"كورونا" تستهدف استثمار 100 مليون جنيهًا لعام 2024.. واصدار منتجات جديدة

A A A
شوكولاتة كورونا
"كورونا" تستهدف استثمار 100 مليون جنيهًا لعام 2024
تستهدف شركة الإسكندرية للحلويات والشكولاتة "كورونا" استثمار 100 مليون جنيهًا من أجل إضافة خطوط إنتاج جديدة للتوسع في إنتاج الشكولاتة في ظل زيادة الطلب عليها خلال العام الحالي.

وصرح شادي فريد الرئيس التنفيذي للشركة، إن "كورونا" افتتحت بالفعل مصنعها الجديد عام 2020، بالمنطقة الصناعية "سامي سعد" بمدينة السادس من أكتوبر، ويشمل المنشأة الجديدة خمس خطوط لإنتاج الشكولاتة والويفر والكاكاو بإجمالي طاقة إنتاجية 20 ألف طن سنويًا.

دعم وتشجيع المنتجات المحلية زاد الطلب على منتجات كورونا

وأضاف "فريد" أن خط إنتاج الشكولاتة حاليا تبلغ قدرته 5 آلاف طن سنويًا، ومن المقرر إضافة خط إنتاج جديد بطاقة 10 آلاف طن سنويًا العام المقبل، موضحًا أن زيادة الطلب على إنتاج الشركة من "الشكولاتة" بصفة خاصة خلال العام الحالي بنسبة 100% بدعم من حملات تشجيع شراء المنتج المصري.

شكولاتة كورونا بزبدة الكاكاو تستحوذ على 20% من حجم الانتاج

وأكد أن الشكولاتة المنتجة بزبدة الكاكاو الخام بجودة عالية وأن "كورونا" تسعى للتوسع أيضًا في صادراتها التي تستحوذ حاليًا على 20% من حجم الإنتاج مستهدف زيادتها الى 25% العام المقبل بنمو 5%.

تأسست "كورونا" عام 1919، وقامت مجموعة (سامي سعد القابضة) بالاستحواذ عليها ضمن برنامج الخصخصة وتشجيع الاستثمار في عام 2000.

 منتجات جديدة الفترة القادمة

ولفت باهر كامل، مدير التصدير بالشركة، إنه سيتم طرح منتجات جديدة من البسكويت بالشوفان والجيلي وشكولاتة باللوز المملح خلال الفترة المقبلة.

ارتفاع خامات التصنيع يؤثر على التكلفة

وأوضح أن الشركة حاولت امتصاص ارتفاع التكلفة، وقد تضطر للتحمل فترة جديدة، ولكن الظروف الاقتصادية وارتفاع الخامات أثرت على التكلفة بشكل كبير.

"كورونا" تعتزم التوسع في الاسواق الخارجية العام المقبل

وذكر أيضًا أن الشركة تخطط للتصدير إلى قطر والإمارات وبعض الدول الأوروبية وشرق وجنوب إفريقيا خلال العام المقبل بجانب الأسواق الحالية اليمن والسعودية والأردن والمغرب والسودان وأمريكا وكندا.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022