leftlogo

مصر ثاني أكبر منتج للخرشوف في العالم.. وتستحوذ على السوق الإيطالي منه

A A A
خرشوف
مصر ثاني أكبر منتج للخرشوف في العالم
أصبحت مصر المورد الرئيسي لـ "الخرشوف" في إيطاليا، سواء الطازج أو المجمد، وتتراوح كمية الخرشوف المصري التي تدخل السوق الإيطالية من 9 إلى 15 ألف طن في الموسم الواحد الذي يبدأ من يوليو إلى يونيو.

وعلى الرغم من أن إيطاليا تعد أكبر منتج للخرشوف في العالم، ويبلغ إنتاجها السنوي منه ما بين 370 إلى 390 ألف طن، ومع ذلك، فإن هذا لا يكفي لتلبية طلب المستهلكين الإيطاليين.

تعد إيطاليا ثاني أكبر مستورد للخرشوف الطازج في العالم، وكذلك مستورد صافي للخرشوف المجمد.

مصر المورد  الرسمي لإيطاليا

تصدر إيطاليا كل عام ما بين 4 إلى 6 آلاف طن من الخرشوف الطازج، لكنها تستورد ضعف أو ثلاثة أضعاف ذلك، وتراجعت صادرات الخرشوف المجمد من إيطاليا خلال السنوات الأربع الماضية، حيث لم تتجاوز 500 طن سنويا.

مصر ثاني اكبر منتج للخرشوف في العالم

واستحوذت مصر على المركز الثاني كأكبر منتج للخرشوف في العالم بعد إيطاليا، ويعتبر السوق الإيطالي الوجهة الرئيسية لصادراتها الطازجة والمجمدة، وفي سوق الخرشوف الطازج المستورد في إيطاليا.

مصر تستحوذ على 95% من المنتجات المجمدة في الاسواق الايطالية 

من جانبه فإن إيطاليا تعتمد في استيراد الخرشوف المجمد بشكل شبه كامل على مصر، التي تمثل ما يصل إلى 95% من المعروض في السوق الإيطالي، كما تأتي كميات صغيرة من الخرشوف المجمد إلى السوق الإيطالية من إسبانيا وبلجيكا وفرنسا، كما حافظت مصر على تواجدها في القطاع المجمد من السوق الإيطالية على مدار العام الحالي 2023.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022