leftlogo

بسبب أعياد الميلاد.. انتعاش السياحة مرة أخرى في مصر.. 90% نسبة الإشغال في فنادق البحر الأحمر وشرم الشيخ

A A A
فنادق مصر
أحد فنادق القاهرة الكبرى
قال نقيب المرشدين السياحيين في البحر الأحمر بشار أبو طالب، أن نسبة الإشغال بفنادق البحر الأحمر تعدت نسبة الـ 90% خلال احتفالات رأس السنة الحالية، حيث سجلت نموًا بنسبة 20% خلال الاسبوع الأخير من شهر ديسمبر الماضي عام 2023، لتقترب من مستويات ما قبل 7 أكتوبر الماضي، وذلك حسبما جاء بمصادر حكومية.

فنادق أسوان والأقصر الأعلى إشغالاً.. 
بالنسبة لمعدل الإشغالات بالفنادق المصرية، سجلت فنادق الأقصر وأسوان الأعلى إقبالاً مقارنة بالمناطق الأخرى، بنسبة تتراوح ما بين 80 إلى 85%، بينما وصلت نسبة إشغال فنادق الغردقة نحو 75 إلى 85% وفي مرسى علم جنوب شرقي البلاد 70 إلى 75%، يليه فنادق شرم الشيخ  بنسبة تتراوح ما بين 65 إلى 75%.

في حين وصل نسبة الإشغال بفنادق القاهرة نحو 75-80%، وبخاصة الفنادق المطلة على نيل القاهرة، ومن المتوقع أن ترتفع تلك النسبة خلال الشهور المقبلة نتيجة وجود حجوزات لوفود قادمة من دول غرب أوروبا خاصة لمناطق البحر الأحمر وجنوب مصر، حتى تعود للمستوى الطبيعي لها.

الجدير بالذكر أن التدفقات السياحية الوافدة لمصر خلال الـ 9 شهور الأولى من العام الجاري سجلت نموًا بـ 20% لتصل نحو 11 مليون سائح، مع وجود خطة من قبل وزارة السياحة المصرية بوصول عدد الزائرين لمصر نحو 15 مليون سائح وتجاوز أكبر تدفق سياحي وفد إلى مصر خلال 2010 وبلغ 14.7 مليون.
أما بالنسبة للإشغالات قبل 7 أكتوبر، وصلت نحو 90%، لتسجل نسبة ما بين 70 إلى 75% وسجلت ارتفاعا مؤخرا مع التدفق الأوروبي وكذلك من جانب المصريين.

حجم الاستثمارات السياحية في مصر 

تمثل الطاقة الفندقية العاملة في منطقتي البحر الأحمر وجنوب سيناء ثلثي الطاقة الاستيعابية بمصر والتي تبلغ نحو 220 ألف غرفة، في حين وصل نمو الإشغال في محافظتي الأقصر وأسوان نحو 85% مما دفع الشركات لزيادة مستويات الأسعار ما بين 18% إلى 20%، وذلك حسبما جاء في بيان وزارة السياحة المصرية.

اقرأ أيضًا: 10 معلومات حول قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن حظر تداول 7 سلع استراتيجية

أحد فنادق الجيزة 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022