leftlogo

قبل ما تفكر تشتريه..

اتعلم فن تخليل الزيتون على الطريقة التركي

A A A
green-olives-olive-gourmeturca-3619-41-B
زيتون أخضر مخلل

هل سمعت من قبل عن وجبة الإفطار في تركيا؟ يُعد الزيتون جزءا أساسيًا بالنسبة لهم في الصباح، بالإضافة إلى أطعمة أخرى مثل الجبن والطماطم والخيار والبيض، ويتم تقديمه كمقبلات مع زيت الزيتون والزعتر والليمون المجفف أو الطازج، ويمكن حتى إضافة لمسة للمذاق بوضع بعض شرائح الفلفل الأحمر الحار.

يعتبر الزيتون الأخضر من الوجبات الخفيفة التي يمكنك تحضيرها بسهولة في المنزل، فقط تحتاج إلى الماء والملح لتخليلها وبعض الوقت، ويقدم لك فريق "Food Today" طريقة تخليل الزيتون من داخل المطبخ التركي كما ذكرها موقع give recipe.



كيفية اختيار أفضل أنواع الزيتون الأخضر


عند شراء الزيتون الأخضر للتخليل، ضع في اعتبارك ثلاثة قواعد أساسية
1- أن تكون حبة الزيتون سليمة وغير متضررة بأي شكل، وسيكون مثاليا إذا تم قطف الزيتون يدويًا.
2- يجب أن يبدو الزيتون قويا بما فيه الكفاية، فلا تستخدم أي زيتون طري.
3 - إذا كنت تخطط لتخليل الزيتون الأخضر فيجب أن يكون الزيتون غير ناضج، فتأكد من أن لونه أخضر لأن الألوان الداكنة تدل على نضج الزيتون.

 

ويمكنك العثور على أفضل أنواع الزيتون الأخضر في أواخر شهرين سبتمبر وأكتوبر.

عملية تحضير الزيتون


يغسل الزيتون تحت الماء جيدًا ثم يكسر عن طريق استخدام مطرقة أو قاع البرطمان أو بمجرد حجر نظيف، ثم يصفع الزيتون بالمطرقة مرة أو ربما مرتين لكسرها حتى يتمزق اللحم من الخارج مع محاولة عدم هرسها بشكل قوي أو إتلافها.

 

هناك طريقة أخرى لتحضير الزيتون الأخضر للتخليل وهي تقطيعه بالسكين ولكنها ليست الطريقة المفضلة.



علاج الزيتون بالماء لإزالة المرارة


تتم هذه الخطوة عن طريق وضع الزيتون في برطمان كبير أو في برطمانات منفصلة ثم يصب الماء البارد عليها مع التأكد من تغطيتها كلها، ويمكنك أيضًا وضع طبق صغير أو ورق عنب فوق الزيتون لكي لا يرتفع عن مستوى الماء.

 

ويُترك لمدة 10 أيام مع تغيير الماء مرة واحدة على الأقل يوميًا خلال هذا الوقت، عن طريق لتغيير تصفية الزيتون ثم وضعه في البرطمان مرة أخرى وملئُه بالماء البارد.

 

وبعد مرور عشرة أيام يتم تذوق حبة زيتون، فإذا كان لايزال مرًا جدًا يتم الاستمرار في تغيير الماء لمدة أسبوع آخر.



تحضير المحلول الملحي للتخليل


إنه ببساطة مزيج من الماء والملح، تتم عن طريق وضع الماء في وعاء كبير وأضفة بعض الملح إليه وخلطه جيدًا، ولمعرفة منسوب الملح في الماء يتم وضع بيضة نيئة كاملة في الماء فإذا طفت البيضة فوق الماء يدل على الوصول للنسبة الصحيحة، وإذا لم تطفو يضاف المزيد من الملح وتكرار وضع البيضة حتى تطفو.

 

الخطوة التالية يوُضع الزيتون في برطمانات صغيرة أو في عبوة كبيرة ومليء بالمحلول الملحي حتى يتم تغطية الزيتون بالكامل، ثم وضع قطعة من القماش القطني فوقه لمنع الهواء من الدخول للزيتون، وتُقفل البرطمانات جيدًا  وتترك لمدة أسبوع تقريبًا، لتصبح جاهزة للأكل بعد هذه العملية.



الوقت الذي يمكنك به الاحتفاظ بالزيتون في محلول ملحي 

 


يمكنك الاحتفاظ بها لأكثر من عام في مكان بعيد عن أشعة الشمس، فستظل طازجة لفترة طويلة بفضل الملح.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022