leftlogo

اعمليها في البيت.. سر البيكاتا المظبوطة على طريقة أكرم حسني

A A A
النجم أكرم حسني
النجم أكرم حسني

اعتاد أكرم حسني إبهارنا منذ ظهوره الأول على شاشات التلفزيون والسينما، فمنذ البداية وضع النجم الكوميدي قواعده الخاصة للضحك، وسرعان ما تحولت إلي منهج كوميدي يحمل اسمه.

ولم تتوقف مفاجآته على الأعمال التي نتابعها بشغف عاماً بعد أخر، بل كشفت مقابلته مع النجمة "إسعاد يونس" في مطبخ "صاحبة السعادة" عن نوع مختلف من الإبهار ليس فيما يتعلق بالفن فقط ولكن في "المطبخ" أيضاً.

أحسن واحد يعمل "بيكاتا"

الصعوبة في تسوية اللحم أمر شائع سواء بوفتيك أو مشوي أو بيكاتا، ووصولها لدرجة التسوية المطلوبة خاصة في الأكلات التي تحتاج لنوعية لحوم سريعة الطهي دون الحاجة للسلق أولا وتبحث ربات المنزل باستمرار عن طرق تساعدهنّ على تسوية اللحم الأحمر سريعا، بهدف توفير الوقت في المطبخ والإسراع في إعداد الوجبات للأسرة. 

اعرف حيلة "أكرم حسني" لأحلى لحمة 

أكرم حسني النجم المعروف والمذيع السابق ظهر في برنامج "صاحبة السعادة" وكشف عن عدة حيل لتسوية اللحوم الحمراء بشكل سريع وخلال تقديمه لوصفة "البيكاتا باللحم" في مطبخ "صاحبة السعادة" أكد أكرم أن الوصفة في الأساس تحتاج إلى نوعية لحوم تنضج سريعًا بمجرد وضعها على النار ولأنه يعشق أن تكون قطعة اللحم "دايبة" من كثرة تعرضها للنار على حد تعبيره، فيلجأ لوضع كوب من الكوكاكولا كمشروب غازي على اللحم أثناء تسويته وراهن أكرم ربات المنزل على أن النتيجة ستكون مبهرة بالنسبة لهن ولن تحتاج اللحوم أكثر من ربع ساعة لتسويتها.

 لو مالقتش "بتلو" ممكن "كندوز" عادي

أكرم حسني أكد أيضاً أنه من عشاق "البيكاتا باللحم" وفي أحد المرات لم يجد لحم بتلو صغير لعمل الوصفة فلجأ لنوع الكندوز والذي يحتاج لوقت أطول في التسوية لذلك وضع الكثير من الفلفل الأسود وماء البصل وكوب من الكوكاكولا الذي أعطى للحم مذاق مميز وجعلها سهلة في الأكل لتسويتها بشكل جيد.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022