leftlogo

5 مشروبات هتخلي تستمع بالشتاء

الشتا محتاج حاجة سخنة.. 5 مشروبات تعملها في البيت غير "الشاي بلبن"

A A A
سحلب
كوب سحلب
الاستمتاع بالأجواء الشتوية الباردة لا يكتمل إلا بمشروبات ساخنة لذيذة مع "صحبة حلوة وأغنية" في بلكونة منزلك أو سيارتك وسط عائلتك أو أشخاصك المفضلين.


وعلى عكس المشروبات الباردة، فالمشروبات الساخنة ليست متنوعة بالقدر الكافي لكنها الخيار الأنسب في فصل الشتاء.

"food today" يقدم 5 مشروبات ساخنة تُكمل أمسياتكم الدافئة.


1- hot chocolate


كوب hot chocolate واحد كفيل بتغير موود أي شخص وإدخال السعادة على قلبه، مذاق الشوكلاتة اللذيذ يساعد على تدفئتك ورسم البسمة على شفاتيك. كما يمكنك إضافة قطع الـ marshmallow لسعادة بلا حدود.

2-   سحلب


كوب السحلب الغني بالمكسرات هو أحد المشروبات الرسمية لفصل الشتاء نظرًا لمذاقه اللذيذ وقدرته على علاج قرحة المعدة وتنشيط الدورة الدموية ومنحك بالطاقة والدفء، كما أن المكسرات تساعد على تنشيط الذاكرة وتقوية المناعة.

3- حمص الشام 


يعرف حمص الشام في الأوساط الشعبية بـ"الحلبسة"، وهو مشروب شتوي بإمتياز مرتبط بالتمشية على كورنيش النيل. كوب واحد من حمص الشام يساعد على منح الشعور بالدفء وإنقاص الوزن وتحسين الهضم.

4- البليلة 


تناول مشروب البليلة مرتبط بموسم الشتاء، وهو مشروب صحي شهي مكون من اللبن والقمح، وله العديد من الفوائد منها تدفئة الجسم، تقليل نسبة الكريسترول في الدم ومعالجة نزلات البرد.

5- الليمون 


يُستخدم الليمون في العديد من المشروبات الساخنة، يُمكن تناوله بالعسل، أو مع الزنجبيل، أو الشاي، أو النعناع، أو القرفة، أو القهوة.
وله فوائد عدة منها تعزيز الجهاز المناعي وعلاج البرد وفقدان الوزن.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022