leftlogo

الكوردن بلو.. اعرف طريقة عمل أكلة صحية ومغذية من 3 أصناف

A A A
طريقة عمل الكوردن بلو من مطبخ علاء الشربيني
طريقة عمل الكوردن بلو
طريقة عمل الكوردن بلو.. الكردون بلو من أحلى الأكلات التي يُفضل تناولها المصريين بصفة مستمرة، نظرًا لمذاقها الطيب الفريد، بالإضافة إلى أنه من الأكلات الصحية الخالية من الدهون، وبسبب سعره الغالي بعض الشئ في المطاعم، تبحث الأمهات عن طريقة عمل الكوردن بلو في البيت.

طريقة عمل الكوردن بلو.. خلال السطور التالية، نوضح لكم خطوة بخطوة طريقة عمل الكوردن بلو، بوصفة سهلة، يمكن الاستعانة بها بعد تحضير المقادير المطلوبة، لذا كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية في تحضير المودرن بلو لأفراد أسرتك، واستمتع بالطعم اللذيذ مثل المذاق الجاهز في المحال والمطاعم.

طريقة عمل الكوردن بلو 

وقت التحضير: 60 دقيقة

تكفي: 4 أشخاص 


مقادير عمل الكوردن بلو

كيلو صدور فراخ أو بانية
ربع كيلو لانشون مقطع شرائح
نصف كوب جبنة شيدر أو جبنة سويسري
كوب دقيق 
كوبان بقسماط
4 بيضات 
ملعقة صغيرة ملح 
ملعقة صغيرة فلفل أسود
ملعقة كبيرة ثوم بودرة 
ملعقة كبيرة بصل بودرة 
زيت نباتي للقلي

طريقة عمل الكوردن بلو

1- في وعاء عميق، نخلط كل من الثوم والبصل والبودرة والملح والفلفل الأسود، ونضع عليهم صدور الفراخ أو البانية، مع التقليب الجيد لهم حتى تتجانس المكونات.
2- على لوح التقطيع، كيس بلاستيك وفوقه قطع البانية، وتقوم بالطرق عليه جيدًا من خلال مطرقة اللحمة، حتى تكون قطع البانيو ذات السمك الرفيع.
3- نرفع الكيس البلاستيك، ونضع فوق شرائح البانية شريحة من الجبنة الشيدر وشريحة من اللانشون ومرة أخرى شريحة من الجبنة، وبعدها نلف شريحة الدجاج على شكل رول بالتساوي، ونقوم يتكرر هذه العملية حتى ننتهي من لكمية المتاحة لدينا، ونضع الكودرن بلو، لمدة 30 دقيقة.
4- نُحضر المقلاة، ونضع بها كمية من الزيت للقلي، ونتركه حتى يسخن.
5- بعد إخراج لفائف الكوردن بلو، نقوم بتحضير 3 أطباق، الأول به دقيق والثاني به بقسماط والأخر به بيض مخفوق، ونقوم بوضع الكوردن بلو في الدقيق أولا وبعده البيض واخيرا نضعه في البقسماط.
6- نضع لفائف الكوردن بلو المُغطاة بالبيض والبقسماط في مقلاة الزيت، لمدة 5 دقائق مع التقليب على الوجه الاخر، حتى يكون لونه ذهبي، ويمكنك وضع لفائف الكوردن بلو على رف الفرن في درجة حرارة لا تقل عن 170 درجة لمدة 5 دقائق ونتركه حتى ينضج، وذلك في حالة الشعور بعد اكتمال نضجة في مقلاة الزيت.
6- لتحضير صوص الكوردن بلو، في وعاء على نار متوسطة، نضع الزبدة والثوم البوردة ونضيف القليل من الماء، مع الدقيق بالتدريج، مع التقليب لمدة دقيقة واحدة، وبعدها نضيف اللبن ونتركه مع التحريك الجيد حتى تتجانس كافة المكونات، دون أي «كلكعة»، وبعدها نضيف الخردل والملح والفلفل الأسود وجبنة بارميزان، مع التقليب الجيد، وبعدها نرفعها من النار وتقديمها.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022