leftlogo

بالوصفة الكاملة .. 7 أفكار لطبق مكرونة مش عادي

A A A
اكلات مكرونة (2)
مكرونة

 

من منا لا يحب طبق المكرونة بالصوص اللذيذ؟! أو قطع اللحم المفروم الممزوجة بالصلصة والفلفل الحار؟، أو طبق الاسباجيتي بالجبن المبشور؟، هل تخيلت الطبق تتصاعد منه الأدخنة المحببة للقلب؟

في كل الأحوال يضمن لك "Food Today" في نهاية قراءة السطور التالية أن تجرب ولو واحدة من 7 أفكار لأطباق مكرونة تطهى في 10 دقائق فقط.

 


1- مكرونة فيتوتشيني بالفلفل الحار

 

 


تسلق المكرونة ويمكنك استخدام النوعية المفضلة لديك، ثم في حلة يوضع مقدار من الزيت أو الزبدة وضفّ ملعقتين صلصة طماطم أو كريمة طهي (اختياري) مع ملح وفلفل أسود حسب الرغبة وقطع فلفل حار أو فلفل رومي، يقلب لمدة 5 دقائق، ثم تضاف المكرونة المسلوقة ويقلبا معًا لمدة دقيقتين وبالهنا والشفا.

2- مكرونة بنّا بالصوص الأبيض والمشروم

 


 

 

ربما لن تأخذ هذه الوصفة الـ10 دقائق كاملة، بعد سلق المكرونة البنّا، يسخن في مقلاة مقدار من الزبدة غير المملحة وتوضع قطع المشروم حتى تأخذ لون ثم تصب كريمة الطهي الجاهزة مع ملح وفلفل أسود وتترك 3 دقائق حتى يصبح الصوص بالثقل المرغوب فيه، يسكب الصوص على طبق المكرونة ويقلبا جيدًا مع رشة ريحان أو زعتر (حسب الرغبة).

3- مكرونة بلونيز (باللحمة المفرومة)



 

من أشهر أطباق المكرونة السريعة التي يحبها الجميع، حضري 400 جرام من مكرونة الاسباجتي المسلوقة وفي حلة عميقة يسخن مقدار من الزيت ثم يوضع البصل والثوم المفروم مع اللحمة المفرومة ويقلب جيدًا حتى تستوي اللحمة ويتغير لونها، يوضع مقدار من صلصة الطماطم المركزة وملح وفلفل وبابريكا حسب الرغبة، يترك لمدة 5 دقائق على نار متوسطة ثم تسكب المكرونة وقدميها ساخنة بجانب الصوص الحار.

 

4- مكرونة بصوص الشيدر وقطع الفراخ

 

 

 

 

إذا لم يتوفر لديكِ صوص الجبن الشيدر جاهز للطبخ، يمكنكِ استبداله بكريمة الطهي البيضاء أو الصوص البينك (ضيفي ملعقة صلصة مركز وربع ملعقة سكر لصوص كريمة الطهي لتحصلي على صوص بينك شهي)، تسلق المكرونة بالنوع المفضل لديك، في نفس الوقت تحضر مقلاة عميقة ويسخن مقدار من الزبدة ثم توضع قطع الدجاج مكعبات ويقلب جيدًا حتى يتحول لونها للذهبي، يضاف الصوص ويترك لمدة 2 دقيقة ثم توضع المكرونة ويقلب جيدًا، تقدم ساخنة.

5- مكرونة بالريحان والجبن المبشور

 


في هذه الوصفة تقدم المكرونة أما مسلوقة أو مضاف لها الصوص الأحمر أو الأبيض أو صوص الجبن المفضل لك، ثم يبشر مقدار من جبن الشيدر أو البارميزان مع رشة ريحان مفروم طازج.

6- مكرونة بالخضراوات للدايت

 

 


تصلح هذه الوصفة لمتبعي الدايت والحميات الغذائية الصحية، في مقلاة عميقة يوضع ملعقتين من زيت الزيتون دون تسخينهم على درجة حرارة عالية، ثم توضع قطع الفلفل الأخضر والطماطم والكوسة والفلفل الرومي، تقلب الخضروات لمدة دقيقتين، ثم تسكب على طبق المكرونة المسلوقة وبالهنا والشفا.

7-شوربة مكرونة

 


في ليالي الشتاء الباردة أو كطبق جانبي سريع، كذلك إذا رغبت في الحصول على وجبة سريعة وصحية، فطبق شوربة مكرونة هو هدفك، في حلة صغيرة، سخني ملعقة زيت وضعي مكرونة (لسان عصفور، شعرية، مريمية صغيرة، فيونكات) أي نوع مفضل لديك حتى تتحمر قليلا، ثم تُسكب  شوربة مرقة (دجاج أو لحم) مُعدة مسبقًا ومسخنة أو ماء منكه بالفلفل والملح والكمون. تقدم ساخنة مع شرائح الليمون.

والآن هل جربت أي من الأطباق السابقة وما هو طبق المكرونة المفضل لديك؟!، أم لك وصفة خاصة للمكرونة السريعة يمكنك مشاركتنا بها في التعليقات.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022