leftlogo

ماذا يأكل أصحاب أفضل شوكولاتة في العالم؟

بتوصل للقلب.. تعرف على أجمل 5 حلويات في بلجيكا

A A A
حلويات
الحلويات البلجيكية

إذا حالفك الحظ وتمكنت من حجز رحلة لبلجيكا، فمن الأفضل أن تكون محباً للحلويات وذواقًا ماهرًا، فبلجيكا لديها أفضل أنواع الشوكولاتة في العالم، ويعتقد البلجيكيون أن حلوياتهم لا تنتهي في المعدة ولكنها تصل إلى القلب مباشرة.

1-Lukken


يعد خبز فطائر الـ "Lukken" من الأنشطة المميزة قبل بداية كل عام جديد في بلجيكا، ويعتبر من العادات والتقاليد وخاصة في الفلاندرز الغربية، لذلك يقوم النساء - أو على الأقل النساء الأكبر سنا - بخبز هذه الفطائر بالزبدة لتكون مقرمشة ورقيقة ولذيذة ليستمتعوا بوقتهم مع أبنائهم وأحفادهم وتعد طريقة للتعبير عن حبهم وأمنيتهم لحظ سعيد في السنة المقبلة.



2-Chocolate Mousse

وتعتبر حلوى Chocolate Mousse الأكثر تميزا في بلجيكا، خاصة أنها مصنوعة من الشوكولاتة البلجيكية الأفضل في العالم، فيمكن إيجاد أي نوع من الموس الشوكولاتة المصنوع من أجود أنواع الشوكولاتة، لاسيما أن هذا هو الوقت المثالي لتناول موس الشوكولاتة التي تذوب في الفم مع الكريمة - ولا يهم أي طعم تأكله، أثناء وجبة العشاء اللذيذة.


3-Rice Pudding

"بياكل رز مع الملايكة" بمعالق ذهبية - عبارة تطلق على "بودنغ الأرز"، ومن المؤكد أن طعم بودنغ الأرز البلجيكي هو طعم رائع يوحي لك أنك تشارك الملائكة في الطعام.

 

ويكون استخدام الحليب طازجا؛ لأنه يساعد في اللون الأصفر، ويمكن وضع اللون الأصفر بإضافة الزعفران مع إضافة القليل من القرفة والسكر البني حسب الرغبة، في النهاية تعرف بـ "حلوى من الجنة".

 



4-Knapkoek

"Knapkoek" وهي رقائق تم خبزها أول مرة في بلجيكا في القرن السابع عشر، وهي تتخذ شكلا مسطحا ودائريا، وتجدها أيضا بالقرب من الحدود الهولندية، وارتبطت هذه الرقائق بوجود ميناء لذلك كانت هذه الوجبة "علاج للهاربين" قديما، ولاسيما أمن اسم هذه الرقائق مأخوذ من الصوت الذي يصدر عندما تأخذ القليل منها وهي مغطاة بقطع السكر اللذيذ.

 



5-Waffels


يعتبر الوافل وجبة خفيفة وتقليدية، وعادة ما يتم تناولها في 4 مساء، ولا يتم تناوله كوجبة إفطار أو كحلوى، ولكن في هذه الأيام يمكنك تناول الوافل في أي وقت من اليوم، وترتفع مبيعات الوافل في فصل الشتاء أكثر من فصل الصيف، كما أن الوافل ليس لذيذا للأكل فقط بل لديه رائحة شهية أيضا، ويمكنك إضافة أي صوص ( شوكولاتة-كريمة-فاكهة).

 





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022