leftlogo

بعد الأكل لازم حلو.. هنقول لك طريقة عمل الزلابيا المصرية

A A A
R
طبق زلابيا

الزلابيا أو ما يسمى لقمة القاضي، من الحلويات المميزة التي لا يخلو منها أي متجر حلويات في مصر، فإن كنت تريد تحضيرها في المنزل بطريقة سهلة ومضمونة، (فود توداي) تقدم لك مكوناتها وخطوات تحضيرها.

مكونات العجينة

ثلاثة أكواب من الدقيق الأبيض.
ثلاث ملاعق كبيرة من النشأ.
ملعقتان كبيرتان من الخميرة الفورية.
أربعة ملاعق كبيرة من الزيت النباتي.
ملعقتان كبيرتان من السكر المطحون على شكل بودرة.
كوبان ونصف من الماء.
مكونات الشربات:
كوبان من السكر.
كوب من الماء.

73837-تاريخ-لقمة-القاضى
زلابيا بالمكسرات 


طريقة التحضير

حضر القطر في البداية، حتى يكون باردًا عندما تستخدمه لتشريب لقمة القاضي؛ ضع الماء والسكر في إناء الطهي واتركه على نارٍ عالية حتى يغلي، ثم اتركه ربع ساعة على نار هادئة حتى يتركّز أكثر.
أحضر وعاء عميقًا وضع فيه الدقيق، ثم أضف الخميرة إليه والنشا والسكر وحرك المكوّنات معًا، ثم أضف الماء بالتدريج وحرّك الخليط بواسطة الخلاط اليدوي أو الخلاط الكهربائي حتى تحصل على عجينة لينة، وضعها في مكان دافئ حتى تختمر جيدًا مدة لا تقل عن ساعة.
بعد مرور ساعة، أخرج العجينة المتخمّرة وقلبها جيدًا حتى تختلط وتتماسك، واتركها ثلث ساعة حتى ترتاح.
أحضر مقلاة عميقة وضع الزيت فيها، ويجب أن يكون الزيت غزيرًا من أجل نجاح لقمة القاضي وقرمشتها، واتركه على نار عالية حتى يسخن.
أحضر العجينة وملعقة حسب الحجم المرغوب فيه ووعاء فيه ماء، ثم ضع الملعقة بالماء وخذ كمية مناسبة من العجين وأسقطها في الزيت الساخن الذي خففت النار من أسفله، واتركها حتى تأخذ اللون الذهبي من الجهتين وتصبح مقرمشة.
أخرج الزلابية من الزيت وغطسها في القطر البارد حتى تتشربه، ثم ضعها في مشبك للتخلّص من القطر الزائد عنها وضعها في طبق التقديم.

طريقة_عمل_لقمة_القاضي_المصرية
طبق لقمة القاضي 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022