leftlogo

اطبخي يوم وكلي كل يوم

جدول الغدا لأسبوع كامل.. أفكار 7 أكلات تصلح للتجميد

A A A
اكلات للاسبوع
سفرة شهية

أغلبنا يفضل تناول الطعام الطازج ليشعر بمذاقه الشهي واللذيذ، لكن الوقت الطويل الذي يستغرقه إعداد الوجبات يمثل عائقا كبيرا أمام تحضير وجبة يومية تتكلف وقتا ومجهودا كبيرين؛ ما يدفعنا لنسيان الأمر وتناول الطعام المتبقي من اليوم السابق.


 

ووجد موقع "eat this not that" لكم الحل، الآن يمكنكم إعداد الوجبات مسبقًا دون أن تفقد مذاقها الغني المميز، "food today" يرشحك لكم 5 وجبات عليكم تجربتها.

1- لازانيا


اللازانيا هي الطبق المثالي للتجميد، يمكنك تحضير صينية كبيرة ثم تجميدها في الثلاجة، وعند الحاجة إلى وجبة مغذية يمكنك تسخينها والاستمتاع بأحلى مذاق للازانيا دون تأثر بالتجميد.


2- أكواب الشوفان المجمدة


في حال لم يكن لديك وقت لإعداد وجبة شهية ومغذية في نفس الوقت، يمكنك إعداد أكواب الشوفان الغنية بالبروتين ثم تجميدها في الثلاجة، ثم تسخينها عند الحاجة.


3- كرات اللحم


يمكنك تجميد كرات اللحم حسب الحاجة ثم تسخينها وتجهيز أكلة خفيفة معها مثل المكرونة الإسبجتي أو الأرز أو سلطة خضراء.


4- Pancake


تجميد Pancake  ليس بالأمر الشائع لكنه ممكن، لكنك بحاجة لفصل القطع عند بعضها، ثم استخراج واحدة وتسخينها في المقلاة أو الميكرويف.


5- ناجتس


الكبار والصغار يعشقون الناجتس، يمكنك إعدادها في المنزل ثم تجميدها، وفي حال احتجت لوجبة سهلة وسريعة يمكنها إسعاد أطفالك فعليك بها واستمتعوا معًا بوجبة شهية.


6-Maffen


يمكنك تجهيز مافن غني بالبروتين باستخدام مسحوق البروتين مع التوت أو الفراولة الطازجة ثم تجميدها وتسخينها في حال احتجت لفطار لذيذ أو حلو غني بالبروتين بعد الغذاء.


7- بيتزا


البيتزا اللذيذة لا تفقد طعمها المميز إن كانت مجمدة، يمكنك شراء البيتزا المجمدة بالنكهات المفضلة لديك وتسخسنها في الميكرويف في أي وقت.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022