leftlogo

جربت الطماطم "مكعبات"؟ 7 استخدامات لن تخطر على بالك لقالب مكعبات الثلج

A A A
ice-cubes-03a-1
مكعبات القهوة المجمدة في صينية صنع الثلج

وجود الـ"Ice Cube Tray" في فريزر الثلاجة شيء أساسي في حياتنا، لكن هل كنت تعلم أن له العديد من الاستخدامات الأخرى بخلاف صنع مكعبات الثلج؟!

 

فريق "Food Today" جاء لك بالإجابة بمجموعة أشياء يمكنك الاستفادة منها إلى جانب تجميد المياه في مكعبات.

 

مكعب مرقة دجاج "من الفريزر"



 

عند إعداد مرق الدجاج أو الخضروات في المنزل قُم بتركيزها ثم تُسكب في قالب الثلج وتُجمد للاستخدام في المستقبل، وتظل صالحة للاستخدام لمدة تصل إلى شهرين.

 مكعبات شوكولاتة مثلجة:

 


 

المشروب الذي نبحث عنه في الصيف والشتاء، فيمكنك إذابة مكعبات الشوكولاتة في الحليب الساخن ليناسب فصل الشتاء، أو إضافته إلى الحليب أو القهوة المثلجة ليتكون أحلى مشروب صيفي.

 

مكعبات فواكه وزبادي



عن طريق تجميد الزبادي اليوناي والموز في صواني مكعبات الثلج لجعل عصائر صحية بقوام الاسموزي، ويمكن استخدام أنواع فاكهة أخرى.

 

صلصة الطماطم مش محتاجة خلاط 

 

 

 

يمكنك إعداد صلصة طماطم بكثرة في المنزل أثناء مواسم توافر الطماطم الطازجة وتجميدها، وعند الاستخدام لن تستغرق وقتًا طويلاً حتى تذوب في الميكروويف.


Ice Coffee بشياكة

 

 


فقط قُم بمزج الكثير من القهوة والسكر في الماء ثم يُسكب في قوالب الثلج ويُجمد، وإضافتها إلى الحليب عند الاستخدام.

 

المكعبات الشيك دي انت اللي هتعملها 

 


 

 

تُغسل الفراولة وتترك حتى تجف، وتسييح الشوكولاتة في الميكروويف ثم ملء كل فتحة مكعب ثلج حوالي 2/3 ممتلئة بالشوكولاتة ووضع حبة فراولة في كل فتحة ووضع الصينية في الثلاجة وتترك لتبرد لمدة ساعة على الأقل حتى تتماسك الشوكولاتة ثم تقدم.

 

أذكى حل للأعشاب

 

 

 

 

تعد طريقة جيدة لإعداد الأعشاب فورًا لحساء الشتاء أوالمشاوي وأطباق البطاطس، فتتطلب هذه الأطباق عادةً البدء بالزيت، وبذلك يمكنك أخذ مكعب من الزيت المجمد والأعشاب وإخراجها من الفريزر واستخدامها، ويمكنك خلط الأعشاب أيضًا فيمكنك تجميد الزعتر والروزماري لإضافتها إلى صينية البطاطس والدجاج المشوية في الشتاء.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022