leftlogo

مقبلات

طريقة عمل أصابع الجبنة المقلية من مطبخ الشيف حسن

A A A
طريقة عمل أصابع الموتزريلا للشيف حسن
طريقة عمل أصابع الموتزريلا للشيف حسن

أصابع الجبن الموتزريلا المقلية من المقبلات المحببة للأطفال كثيرا، ودائما يطلبونها عند زيارة أحد المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة، وبالتالي باتت ربات البيوت والأمهات يبحثن عن طريقة إعداد الموتزريلا ستيك في المنزل، واليوم نقدمها لكم من مطبخ الشيف حسن.


مدة التحضير: 10 دقائق
تكفي: 3 أفراد


مقادير أصابع الجبنة المقلية من مطبخ الشيف حسن


5 أصابع جبن امنتال
150 جرام دقيق
2 بيضة
5 جرام ملح
5 جرام فلفل
150 مل لبن


للتغطية


250 جرام بقسماط
5 جرام ملح
5 جرام فلفل
5 جرام بودرة بصل
5 بودرة ثوم
5 جرام شطة
5 جرام زعتر
5 جرام بقدونس بودر
زيت للقلى

 

طريقة عمل أصابع الجبنة المقلية من مطبخ الشيف حسن


- في وعاء يخفق البيض والملح والفلفل، وفي وعاء أخر يخلط دقيق وملح وفلفل.
- وفى وعاء عميق يخلط كل من  البقسماط والملح والفلفل والثوم والبصل البودر والزعتر والشطة والبقدونس البودر، وتقلب المكونات جيدا.
- توضع اصابع الجبنة فى دقيق ثم فى بيض ولبن ثم فى بقسماط.
- وفي مقلاة عميقة على النار بها زيت ساخن تقلى اصابع الجبنه حتى تأخذ اللون الذهبى الفاتح.


نصائح تقديم أصابع الموتزاريلا للشيف حسن

تقدم أصابع الجبنة المقلية كمقبلات بجوار الأطباق الرئيسية ووجبات البرجر والبيتزا.


فوائد الجبن


يوفر الجبن بأنواعه المختلفة بعض الفوائد الصحيّة لجسم الإنسان، والتي نذكر منها ما يأتي:


مصدر غني بالكالسيوم

يمكن أن يساعد الكالسيوم المتوفر في الجبن على تعزيز صحة الأسنان، إذ يلعب الكالسيوم دورا مهما في تكوين الأسنان، كما يمكنه المساعدة على خفض ضغط الدم، وينصح باختيار الجبن قليل الدسم، وقليل الصوديوم لتحقيق هذه الفائدة، كما يمكن أن يفيد الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا لفقدان الوزن، إذ إن الأشخاص الذين يمتلكون مؤشر كتلة جسم مرتفعا، من المرجح أن تكون مستويات الكالسيوم منخفضة في أجسامهم.

مصدر جيد للبروبيوتيك

تتعرض معظم أنواع الجبن إلى عملية التخمير، ولكن ذلك لا يعني أن جميع أنواع الجبن المخمر تحتوي على البروبيوتيك أو ما يسمى بالمعينات الحيوية لذا فمن الضروري قراءة الملصق الغذائي للتأكد من احتواء الجبن على البكتيرية الحية والنشطة، ويمكن أن تبقى البكتيريا النافعة وتنجو من عملية التعتيق في بعض الأجبان، كجبن الموتزاريلا، والشيدر، وجبن القريش، وتوفر هذه البكتيريا الكثير من الفوائد الصحية للجسم والدماغ، كما أنها قد تحسن صحة الجهاز الهضمي، وتساعد على تخفيف الاكتئاب، وتعزيز صحة القلب، وقد أشارت بعض الأدلة العلمية إلى أنها قد تساعد على تحسين صحة البشرة.

الوقاية من السرطان

الجبن يحتوي على مواد تسمى حمض اللينوليك مترافق (CLA) التي تساعد على منع السرطان. وبالإضافة إلى ذلك يساعد فيتامين (ب) في الجبن أيضا على حماية الجسم من الأمراض.

زيادة الوزن

إن كنت تحاول كسب الوزن، سواء كان ذلك في وزن العضلات، وكثافة الدهون أو العظام، والجبن هو الطريقة الصحية لزيادة الوزن، أن الجبن تحتوى على البروتين والدهون، والكالسيوم التي تساعد على نمو العضلات والحصول على عظام قوية وصحية.

تعزيز العظام

الجبن مصدر ممتاز من الكالسيوم وهو أمر ضروري للحفاظ على عظام سليمة وقوية، بالإضافة إلى ذلك، فيتامين (ب) في الجبن يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم وتوزيعه.

يمنع هشاشة العظام

الجبن غني بالكالسيوم، يمكن أن يساعد على منع هشاشة العظام، وهي حالة تصبح فيها العظام ضعيفة، والناجمة عن نقص الكالسيوم.

منع تسوس الأسنان

الجبن يحفز إنتاج اللعاب في الفم ما يساعد على إزالة جزيئات الطعام، وبالتالي إبقاء أسنانك والفم نظيف، بالإضافة إلى ذلك، الكازين الموجودة في الجبن يساعد على حماية مينا الأسنان من خلال تشكيل طبقة رقيقة على سطح الأسنان ما يمنع تسوسها.

جيد لبشرتك

كونها غنية بالفيتامينات B، الجبن هو مفيد جدا للبشرة. لأنه يساعد في نمو الخلايا، ويجعل الجلد متوهجا ويزيل العيوب والبقع، ما يؤدى إلى بشرة صحية.

الحفاظ على صحة العين

يحتوي الجبن أيضا على فيتامين A، والتي تلعب دورا حيويا في الحفاظ على الرؤية العادية.

تعزيز الجهاز المناعي

تحتوى أنواع معينة من الجبن، مثل الأزرق، الجبن السويسري، وجبن شيدر، على السيلينيوم وهو مانع للتأكسد التي تلعب دورا هاما في الجهاز المناعي، بالإضافة إلى ذلك، الفيتامينات B في الجبن تساعد في الحفاظ على وظائف الجسم ورفع المناعة.

 

 أصابع الموتزريلا المقلية

أصابع الموتزاريلا المقلية

أصابع الموتزريلا مقبلات شهية

أصابع الموتزاريلا مقبلات شهية

فوائد الجبن

فوائد الجبن

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022