leftlogo

طريقة عمل "أم علي" بوصفة البلوجر محمد حازم

A A A
WhatsApp Image 2022-01-04 at 3.20.05 AM
أم علي

قدم الفود بلوجر محمد حازم، وصفة أم علي مع إضافات كثيرة  وطريقة جديدة غير المتعارف عليها، حيث بدأ صناعة العجينة بنفسه، قائلا: "طاجن أم علي يموت البرد اللى إحنا فيه ده"!.. وإليكم الطريقة.

 

زمن التحضير: 30 دقيقة 

تكفي: 4 أفراد

 

مقادير أم على بوصفة البلوجر محمد حازم

صفحة البلوجر محمد حازم

- عجينة puff pastry.
- بيض للدهن.
- كوب لبن.
- نصف كوب كريمة لباني.
- علبة لبن مكثف محلى.
- مفضلاتك من المكسرات.


طريقة عمل أم على بوصفة البلوجر محمد حازم


- في صينية بيركس وورقة الزبدة توضع عجينه الـ "puff pastry"، ويدهن الباف بيستري بالبيض وفي فرن على درجة حرارة عالية بترك العجين حتى يصبح لونه ذهبيًا.

- في وعاء على النار يوضع "كوب اللبن ونصف كوب كريمة لباني وعلبة لبن مكثف محلي" وهذه المكونات هي التي تصنع الفرق في أم علي وتجعلها مختلفة، ونقوم بالتقليب حتى يختلط جميع المكونات.

- تكسر عجينة الباف بيستري في الطاجن مع إضافة مفضلاتك من المكسرات "جوز الهند، الزبيب، فسدق، سوداني، بندق" وتمزج جميع المكونات.

- نضيف خليط اللبن والكريمة واللبن الكثف المحلى في الطاجن مع إضافة القشطة
على الوش "مجتش على القشطة، إحنا استخدمنا لبن مكثف وكريمة".

- نضع الطاجن في الفرن ثم الشواية.
- يمكنك إضافة البندق والفسدق والزبيب علي سطح الطاجن.

 

نصائح التقديم

ذكر البلوجر محمد حازم أنه يفضلها في هذا الشكل السائل أكثر من الشكل المتماسك لذلك فهو يضع كميات كبيرة من اللبن والكريمة ولكن إذا كانت رغبتك في أم علي أن تكون متماسكة فيجب تقليل اللبن والكريمة إلى نصف الكمية.

 

الفود بلوجرز

ظهرت مواقع التواصل من عقد من الزمن وبدأت بالياهو ماسنجر، وتواترت البرامج المختلفة من الواتس آب ثم الفيس بوك، وموقع التدوينات تويتر، وكان آخرها هو الإنستجرام ثم التيك توك.. وتعودنا أن نتابع على جميع المواقع مطربين وممثلين ولاعبي كرة القدم، لكن مع الوقت ظهر عدد من الشخصيات يُطلق عليها "influencer / blogger".. ومعناها "مؤثر اجتماعي"، وظهر دورهم بشكل فعال في تأثيرهم على الأشخاص الآخرين المتابعين لهم على تلك المواقع، وظهر في شكل "الملبس والفسحة والسفر وحتى الأكل لم يسلم منهم".
وظهر مجموعة من الناس يُطلق عليهم الـ "food blogger"، ويرشحون للناس أفضل الأماكن للأكل ومنهم من يقدم وصفاته الخاصة على صفحاته على مواقع التواصل ويطلب من الناس تجربتها ليعرف ما إذا كانت نالت إعجابهم أم لا!، ومن أقدم هؤلاء الـ blogger هو "محمد حازم" صاحب الـ 368 ألف متابع علي الإنستجرام. 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022