leftlogo

طريقة عمل البامية «تعزز صحة القلب»

A A A
طريقة عمل البامية
طريقة عمل البامية
الطعام من أساسيات الحياة، فهو مرتبط بالذوق العام، حيث اشتهر المطبخ المصري وسط كافة المطابخ العربية والعالمية بالطعام السهل اللذيذ، حيث تعتبر مصر مصدر هام الوصفات والاكلات الشهية التي يرتبط اسمها باسم تلك البلد.

تتواجد خصائص كثيرة ومتعددة يتميز بها المطبخ المصري، والتي يأتي على رأسها، صنع اكلات جديدة ومختلفة مثل الخضروات التي نقوم بنصنعها بأكثر من طريقة، بجانب المحاشي واللحوم التي   يعشقها الكثير من الأفراد في كافة البلدان الأخري، والحمام المحشي الذي يحرص العديد من الأشخاص على تناوله، والفول والفلافل الذان يعتبران الوجبة الأساسية للشعب المصري على مائدة الافطار والعشاء. 

تعتبر البامية من البقوليات الهامة والتي تفيد جسم الإنسان ولا تضره على الإطلاق، حيث تضم العديد من المعادن والفيتامينات الضرورية لبناء جسم الإنسان، علاوة على تواجد طرق كثيرة ومتعددة لعملها وصنعها في المنزل.

لذلك يقدم Food Today طريقة عمل البامية في المنزل، بمكونات سهلة وبسيطة وصحية والأهم أنها مضمونه 100% بعيداً عن المحلات الخارجية التي لا نعرف مصدرها الحقيقي.

مدة التحضير: 45 دقيقة
تكفي:  5 أفراد
مكونات طريقة عمل البامية


1 كيلو  بامية.
صلصلة.
ملح.
فلفل أسود.
كمون.
مرقة.
ثوم.
بصل.
سمن.
لحمة مسلوقة.

طريقة عمل البامية


1- نقمع البامية، ثم نغسلها جيداً ونتركها تنشف من الماء.
2- نحضر إناء واسع ونضع فيه البصل والثوم مع كمية مناسبة من السمن.
3- نضع البامية على الثوم والبصل، ثم نقلبها جيداً، ونضيف الصلصة ونتركها على النار.
4- نضيف المرقة والتوابل اللازمة من الملح والفلفل والكمون.
4- عندما تقترب البامية من مرحلة التسوية نغلق النار عليها.
5- ننقل البامية في طاجن فخار، ثم نضيف لها اللحمة المسلوقة وندخلها الفرن على درجة حرارة 180 درجة، كي تأخذ اللون الذهبي اللامع، ثم تقدم بألف هنا.

نصائح عند تقديم البامية


تقدم البامية مع الأرز الأبيض أو البسمتي.
تقدم البامية أيضاً مع الفراخ المحمرة التي تعطيها مذاق شهي.
تقدم البامية مع السلطة الخضراء الصحية.
تقدم البامية مع سلطة الطحينة وسلطة الطماطم الشهية.
تؤكل البامية مع العيش الطازج، أو الأرز الصحي كما ذكرنا سابقاً.
يزين طبق البامية بالبقدونس والجرجير، الذي يعطيها قيمة غذائية كبيرة، علاوة على قيمة البامية.

فوائد البامية



المساهمة في تقليل خطر الإصابة بمرض السرطان
تضم البامية العديد من البروتينات والتي تسمى الليكتين، وهذا النوع من البروتينات يعمل على مقاومة نمو الخلايا السرطانية، وبالأخص عندما يتعلق الأمر بسرطان الثدي، كما أن البامية تحتوي على حمض الفوليك، الذي يحمي الجسم من الإصابة  بمرض السرطان اللعين.

تعزيز صحة القلب وحماية الجسم من الأمراض


تحتوي البامية على العديد من الألياف، حيث أن تناولها يساعد على التقليل من مستوى الكولسترول الضار في الجسم وخفض مستوياته، علاوة على أن الطعام الغني بالألياف يساعد على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والجلطات والسمنة.

زيادة مستويات الطاقة


تعمل البامية على تحسين مستويات الطاقة وخفض الشعور المصاحب للتعب والارهاق، حيث أن تناول الخضروات التي تحتوي على بذور ، مثل البامية يساعد بشدة على تخفيف الإرهاق.

مقاومة هشاشة العظام


تساعد الأطعمة الغنية بفيتامين ك على تقوية العظام وتحسين صحتها، حيث يعمل فيتامين ك الموجود في البامية على تحسين صحة امتصاص الكالسيوم الضروري، لتقوية العظام.

تنظيم مستويات السكر في الدم


يعتبر تنظيم مستويات السكر في الدم أحد أهم فوائد البامية، حيث تساعد في علاج مرض السكر اللعين، حيث تقوم بدورها في السيطرة على مستويات السكر في الدم.

تعزيز صحة الحامل والمرضعة


يعمل حمض الفوليك المتواجد في البامية، على تعزيز صحة الحامل والمرأة المرضعة عقب الولادة مباشرة.

تخفيف التوتر


تعالج البذور الدقيقة الموجودة في البامية حالات التوتر والقلق، حيث تحتوي على مواد مضادة للاكتئاب وخفض معدلات التوتر على المدى البعيد.
 

العناصر الغذائية الموجودة في البامية


تحتوي البامية على العديد من العناصر الغذائية التي تفيد صحة الإنسان، فتنحصر تلك العناصر في البروتينات، الصوديوم، فيتامين ج، الثيامين، الكالسيوم، حمض الفوليك، الألياف، الدهون، فيتامين ك،البوتاسيوم، و أخيراً الماغنسيوم.


طريقة عمل البامية


طريقة عمل البامية
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022