leftlogo

طريقة عمل البسبوسة في البيت

A A A
طريقة عمل البسبوسة بالقشطة والزبادي
صورة أرشيفية
طريقة عمل البسبوسة.. تعتبر البسبوسة من أشهر أنواع الحلويات الشرقية التي يعشق تناولها المصريين بصفة مستمرة، نظرًا لمذاقها الطيب، ويمكن تحضيرها بالعديد من الطرق، أبرزها بسبوسة سادة وبسبوسة بالقشطة وبسبوسة بالمكسرات، ورغم سهولة تحضير البسبوسة هناك العديد من الأمهات وعُشاق الحلويات لم يعرفن طريقة تحضيرها أو تجدن صعوبة في تحضيرها والوصول إلى المذاق الساحر لها، لذا نقدم لكم طريقة عمل البسبوسة خطوة بخطوة.

طريقة عمل البسبوسة
وقت التحضير: 50 دقيقة
تكفي: 6 أشخاص


مقادير عمل البسبوسة
كوب وربع دقيق بسبوسة
½ كوب سمنة
½ كوب سكر
علبة زبادي
ملعقة عسل أبيض
ملعقة كبيرة جوز هند
ملعقة بيكينج باودر
لتحضير الشربات
كوب سكر
كوب ماء
نصف ليمونة معصورة
ملعقتان عسل نحل
½ ملعقة فانيليا

طريقة تحضير البسبوسة:

1- في وعاء عميق، نضع كل دقيق البسبوسة والسكر والبيكينج بودر وجوز الهند، مع ال تقليب الجيد.
2- في وعاء أخر، نضع السمنة بعد إذابتها على النار، ونضع عليها ملعقة من عسل النحل مع التقليب الجيد حتى يتجانسا معًا.
3- بعدها نقوم بوضع خليط السمنة والعسل داخل وعاء خليط الدقيق مع التحريك الجيد، حتى تكون العجينة متماسكة وناعمة بعض الشيء.
4- في صينية الفرن، نقوم بدهنها بملعقة من السمنة ونوزعها بشكل عادل بالصينية، ونضع فوقها عجينة البسبوسة، ويمكن الإمساك بالصينية باليدين وتحريكها حتى يتم توزيع العجينة بشكل متساوي.
5- وبعد ذلك نُدخل الصينية في الفرن، على درجة حرارة 170 درجة مئوية، لمدة 30 دقيقة، حتى يكون لونها ذهبي.
6- وبعد إدخال الصينية الفرن، نقوم بتحضير الشربات، عن طريق وضع وعاء على نار متوسطة، ونضع به كوب ماء وسكر مع التقليب الجيد، وبمجرد أن يغلي الوعاء، نضيف كل من نصف ليمونة معصورة والفانيليا وعسل أبيض، ونترك الوعاء لمدة 5 دقائق، حتى يكون القوام متماسك.
7- أخيرًا، بعد خروج صينية البسبوسة من الفرن، نضع عليها خليط الشربات، ونتركها حتى تهدأ ونقوم بقطيعها باستخدام السكينة المربعة.

طريقة عمل البسبوسة بالقشطة
مدة التحضير: 50 دقيقة
تكفي: 6 أشخاص

مقادير عمل البسبوسة بالقشطة
كوبان دقيق ناعم
كوبان لبن
كوبان قشطة
ملعقة كبيرة بيكنج باودر
½ كوب سكر بني
ملعقة صغيرة ملح
3 ملاعق كبيرة جوز الهند
ملعقتان نشا
1 كوب ونصف زبادي
½ كوب زيت

 طريقة عمل البسبوسة بالقشطة

1-لتحضير خليط البسبوسة، في وعاء كبير، نضع كل من الدقيق والسكر والملح والبيكنج باودر وجوز الهند، ونضيف الزبادي والزيت، مع التقليب الجيد لكافة حتى نحصل على عجينة لينة، ثم نضعها جانبًا.
2-لتحضير الحشوة، في وعاء على النار، نضع اللبن والنشا مع التقليب الجيد لهما ونضيف القشطة، ونحرك المكونات جيدًا حتى نحصل على قوام متماسك.
3-نحضر صينية الفرن، ونقوم بدهنها بالزيت، ونضع بها نصف كمية عجينة البسبوسة، ونسكب الحشوة، ثم نضيف باقي كمية عجينة البسبوسة المتواجدة لدينا.
5- نشعل الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، وندخل صينية البسبوسة لمدة 30 دقيقة، وبعد خروجها من الفرن نسكب الشربات على الوجه وهي ساخنة، ثم تُقدم ساخنة بألف هنا.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022