leftlogo

طريقة عمل البطاطا بالبشاميل في المنزل

A A A
طريقة عمل البطاطا بالبشاميل
طريقة عمل البطاطا بالبشاميل

تتواجد أطعمة قليلة للغاية يمكن استخدامها كوجبة غداء صحية متكاملة، وكمقبلات حلوة بين الوجبات الرئيسية، ومن المتعارف عليه أن كل نوع من الطعام يتم صنعه بطريقة معينة ومختلفة عن باقي الأطعمة الأخرى، ولكن جاءت البطاطا لتجعل الحلو والحادق وجهان لعملة واحدة.


يعتبر المطبخ المصري من أهم المطابخ الموجودة في البلاد العربية، حيث تأتي شهرته من الوصفات والأكلات غير التقليدية التي يحبها بل يعشقها العديد من الأفراد، حيث تمل الأسرة، وخاصة الأمهات، من صنع نفس الطعام يومياً فتود ابتكار العديد من الأفكار الخاصة بمختلف الأطعمة، لتكن لذيذة وشهية بعيداً عن الوصفات المعتادة بشكل يومي.

وتعتبر البطاطا اختيار أكثر من رائع لتناولها كـ"سناكس" أو تحلية بين الوجبات، لفوائدها الكثيرة وطعمها اللذيذ، ولكن تخيلي عزيزتي إذ تم طبخها مع البشاميل وتم تناولها كوجبه غداء رئيسية، بالطبع ستنبهرين بالنتائج، ولذلك يُقدم Food today طريقة عمل صينية البطاطا بالبشاميل في البيت بمكونات سهلة وبسيطة ومضمونة 100%.


مدة التحضير: 50 دقيقة.
تكفي: 4 أفراد.


مكونات طريقة عمل البشاميل

3 أكواب دقيق.
3 معالق سمن.
1 كوب لبن.
1 مرقة دجاج ماجي.

طريقة عمل البشاميل

1- نحضر إناء ونضع فيه السمن ثم نسكب عليه الدقيق ونقلب جيداً.

2- نضيف اللبن ومرقة الدجاج مع الاستمرار في التقليب الجيد، حتى لا يكلكع البشاميل.

3- يتم إضافة الملح والفلفل الأسود مع الاستمرار في التقليب، وعندما يصبح قوامه كريمي نغلق النار ونتركه حتى يبرد.

مقادير البطاطا بالبشاميل

1 كيلو بطاطا.
نصف كيلو لحم مفروم معصج.
ملح.
فلفل أسود.
حبهان مطحون.

طريقة عمل البطاطا بالبشاميل

1- نغسل البطاطا جيداً، ثم نقوم بتنظيفها من أي طين أو رمل يتواجد فيها عن طريق استخدام السكين، ثم نسلقها في وعاء كبير من الماء الساخن.
2- عندما تنضج البطاطا، نطفئ النار ونضعها في صينية واسعة، ثم نضع عليها الملح والفلفل الأسود والبهارات اللازمة.
3- نضع البشاميل فى صينية متوسطة الحجم، ونرص فيها نصف كمية البطاطا بحيث نغطى طبقة البشاميل بشكل نهائى، ثم نضيف عليها اللحمة المفرومة، ثم نضع النصف الآخر من البطاطا على اللحمة بحيث نغطي اللحمة بشكل كامل.
4- يوضع على وجه صينية البطاطا باقى صلصة البشاميل، ثم ندخل الصينية الفرن على درجة حرارة 200 مئوية لمدة 30 دقيقة، ثم تقدم ساخنة، بألف هنا.

نصائح عند تقديم البطاطا بالبشاميل

- تقدم صينية البطاطا بالبشاميل مع الكاتشب والمايونيز.
- تقدم صينية البطاطا بالبشاميل مع السلطة الخضراء أو سلطة الطحينة التي تعطي نكهه خاصة للوصفة.
- تقدم صينية البطاطا بالبشاميل مع كافة أنواع المقبلات المختلفة.

فوائد البطاطا بالبشاميل



تسهيل عملية الهضم

تساعد البطاطا في تسهيل عملية الهضم بشكل كبير، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات والألياف، حيث تحفز حركة المعدة وتسهل إفراز عصارتها، لذا فهي اختيارًا جيدًا للأطفال الرضع الذين لا يستطيعون هضم الطعام بشكل صحيح، علاوة على أنها تحمي الجسم من الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة مثل: الإمساك، وسرطان القولون.

تعزيز وظيفة الدماغ

تعمل البطاطا على تعزيز وظيفة الدماغ، حيث تحتوي على فيتامين (ب) المركب، وبعض الأحماض الأمينية، والأكسجين، ونسبة متوازنة من الجلوكوز، والأحماض الدهنية، علاوة على أوميجا 3، الذي يقوم بدوره في نقل الأكسجين وتدفقه إلى الدماغ بشكل كبير وفعال.

الوقاية من الأمراض المزمنة

تُعد البطاطا مصدر قوي لمضادات الأكسدة، التي تعمل على حماية الجسم من الأمراض المنتشرة مثل مرض السرطان المنتشر في الكبد والقولون، بالإضافة إلى التخلص من بعض الأمراض المزمنة مثل مرض السكر وأمراض القلب.

دعم صحة العظام

تحتوي البطاطا على نسب عالية من الفسفور، والحديد، والكالسيوم، والزنك، والمغنيسيوم، ولذلك فهي تقوي صحة العظام، علاوة على تواجد الفسفور الذي يعمل على التخلص من هشاشة العظام.

المساهمة في إنقاص الوزن

تُعتبر البطاطا خيارًا جيدًا عند اتباع حمية غذائية معينة، حيث أنها تساعد على الإحساس بالشبع لفترات طويلة، مما يجعلها حلًا مناسبًا وصحيًا عند اتباع الأنظمة الغذائية الخاصة بإنقاص الوزن.

نننننننننننننننننننن
طريقة عمل البطاطا بالبشاميل

رررررر
طريقة عمل البطاطا بالبشاميل


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022