leftlogo

طريقة عمل البطاطس الكروكيت من مطبخ الشيف نجلاء الشرشابي

A A A
البطاطس الكروكيت
طريقة عمل البطاطس الكروكيت

البطاطس الكروكيت، من الأكلات البسيطة سهله التجهيز، ولها العديد من الفوائد، واليوم نشرح طريقة عملها من مطبخ الشيف نجلاء الشرشابي.

مدة التحضير 15 دقيقة
تكفي لـ5 أشخاص

مقادير طريقه عمل البطاطس الكروكيت من مطبخ الشيف نجلاء الشرشابي

 

- بطاطس مسلوقة مهروسة

- ثوم مفروم

- كمون ناعم

- شطة ناعمة

- ملح

- فلفل اسود

- جبنة موزاريلا

- بيض

- بقسماط

- دقيق

- زيت للقلي

- 2 ملعقة كبيرة من الدقيق او النشا

طريقة عمل البطاطس الكروكيت

1- نضع وعاء به ماء علي النار، ثم نضع به البطاطس سليمة، ونتركها حتى تنتضح.

2- نخرج البطاطس من الماء ونقشرها ثم نقوم بهرسها.

3- نخضر وعاء ونضع به البطاطس والدقيق ونعجنها جيدا، ثم نضف الكمون وملح وفلفل أسود وشطة حسب الرغبة، ونعجنها مره أخرى، ثم نضع كمية على اليد ونفردها، ثم نضع الجبنه الموزاريلا في المنتصف ونكورها.

4- نأتي بطبق به دقيق وآخر بقسماط، وثالث به بيضة، وعليها رشة فلفل أسود، ثم نأتي بالبطاطس التي شكلناها ونضعها أولًا في الدقيق ثم البقسماط ثم البيض ثم البقسماط، ونعمل كل الكميه بهذا الشكل ثم نضعها في طبق ونغطيها بكيس ونضعها في الفريزر نصف ساعة.

5- ضع طاسة بها زيت على النار، واحضر البطاطس من الفريزر، وضعها في الزيت.

فوائد البطاطس

البطاطس مصدر غني بالنشويات ومضادات الأكسدة، وتمنح كمية لابأس بها من الألياف الغذائية وحمض الفوليك والثيامين والنياسين وفيتامين B5 وB6 والبوتاسيوم وفيتامين ج، ومفيدة جدا للجهاز الهضمي، فهي تسهل عملية الهضم وتساعد المعدة والقولون على التخلص من الفضلات والتغلب من مشاكل الهضم، وعلاج التهابات الأمعاء والجهاز الهضمي، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والكربوهيدرات.

فوائد البطاطس للبشرة

هناك أيضا فوائد للبطاطس على البشرة، حيث تحتوي على فيتامين ج، وبعض المعادن الهامة ومضادات الأكسدة، التي تساعد على حماية البشرة من التجاعيد والتخلص منها، كما تساعد علي إزالة البقع الداكنة من الوجه، والناتجة عن التعرض للشمس أو بسبب التقدم في العمر أو الشيخوخة.

فوائد الجبنة الموتزاريلا

 

الجبنة الموتزاريلا مفيدة جدا لعملية الهضم وتقوية العضلات، ومصدر مهم للبروتين  وتحتوي على كمية لا بأس به من الفوسفور الذي يساعد جسم الإنسان على امتصاص الكالسيوم من الأطعمة.
كروكيت بطاطس

بطاطس كروكيت
طريقة عمل بطاطس الكروكيتطريقة عمل بطاطس الكروكيت

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022