leftlogo

طريقة عمل الدجاج بالكاجو والفلفل الألوان

A A A
طريقة عمل شوربة البطاطس بالكوسا وصدور الدجاج
وصففة لعمل الدجاج بالكاجو والفلفل الألوان

تتعرض العديد من ربات البيوت بشكل كبير من ملل تكرار نفس الأطعمة يوميًا، فتلجأ إلى البحث عن وصفات أكلات جديدة تحتوي على عناصر غذائية ضرورية لصحة الجسم وفي نفس الزقت تكون سهلة التحضير، لذا سنققدم لكل ربات البيوت طريقة عمل الدجاج بالكاجو والفلفل الألوان بخطوات سهلة وسريعة، إليكم تفاصيل الوصفة.

مدة التحضير: 30 دقيقة
تكفي: 4 أشخاص
مقادير عمل الدجاج بالكاجو والفلفل الألوان


3 صدور دجاج مقطع مكعبات.
ربع كوب كاجو.
كوب فلفل ألوان مقطع شرائج.
بصلة مقطعة شرائح.
ملعقة صغيرة فلفل أسود حسب الرغبة.
ملعقة صغيرة ملح.
كوب صغير جزر مقطع مكعبات.
2 ملعقة نشا.
ربع كوب صغير صويا صوص.
ملعقة صلصة آسيوية.
2 ملعقة كبيرة ماء ساخن.
ملعقة كبيرة بودرة زنجبيل.


طريقة عمل الدجاج بالكاجو والفلفل الألوان

1- في بولة كبيرة الحجم، يوضع بها النشا والفلفل الأسود والملح وقطع صدور الدجاج ويقلب الخليط جيدًا ثم يوضع في طاسة القلي ويشوح.
2- ثم يضاف الزيت والبصل وشرائح الفلفل الألوان ويخفق الخليط ثم يسكب بودرة الزنجبيل والجزر.
3- ثمم يوضع الكاجو والصلصة الآسيوية والماء الساخن ويقلب الخليط ثم يترك لمدة 20 دقيقة حتى ينضج ثم يسكب في طبق التقديم ويقدم.


نصائح تقديم الدجاج بالكاجو والفلفل الألوان

- يقدم الدجاج بالكاجو والفلفل الألوان مع مكونة وايت صوص وسلطة.

فوائد الدجاج الصحية
1- يعد الدجاج مصدرًا جيدًا للبروتين


يُعتبر الدجاج من المصادر الهامة للبروتين، حيث يعطينا إحساسًا بالشبع لفترة طويلة، لذا يُعد الدجاج من أهم الأكلات المسموح بها عند إتباع نظام غذائي خاص بإنقاص الوزن.

2- يعد غنيًا بالفيتامينات والمعادن


يحتوي الدجاج على العديد من المعادن والفيتامينات الهامة والمفيدة لجسم الإنسان، والتي تعطيه الطاقة اللازمة، للقيام بالعديد من الأنشطة.

3- يضبط مستويات ضغط الدم

يساعد تناول الدجاج على ضبط مستويات ضغط الدم، حيث يُعتبر الدجاج من الأكلات التي تحتوي على كمية دسم قليلة.

4- مضاد للأمراض الخطيرة

يعتبر الدجاج من أهم الأكلات التي تمنع الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل مرض السرطان ومرض السكر المزمن، حيث يحتوي على كميات عالية من البروتين.

الفوائد الصحية للكاجو

الكاجو غني بالبروتينات والدهون الصحية ومضادات الأكسدة مثل البوليفينول، ويقدم الكاجو مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية الجديرة بالملاحظة وهي:

- الكاجو يعمل على انخفاض نسبة الكوليسترول

أشتهر الكاجو زوراً باحتوائه على الدهون المشبعة على عكس الحقيقة، فتأتي معظم الدهون الموجودة في الكاجو من الأحماض الدهنية، والتي يعتقد الخبراء أن لها تأثيرًا محايدًا على نسبة الكوليسترول في الدم، وتشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يتناولون حصة صغيرة من الكاجو كل يوم يلاحظون انخفاضًا طفيفًا في الكوليسترول الضار LDL.

- الكاجو يقي من أمراض القلب

بالإضافة إلى خفض معدلات الكوليسترول الضار، قد يساعد الكاجو في الوقاية من أمراض القلب بسبب احتوائه على نسبة عالية من المغنيسيوم، وقد يقلل تناول المغنيسيوم المناسب من خطر الإصابة بأمراض القلب، والتي تحدث غالبًا عندما لا يتلقى القلب كمية كافية من الدم.

- يمنع السكتة الدماغية

قد يساعد المغنيسيوم الموجود في الكاجو في تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية، هذا الارتباط هو الأكثر بروزًا في حالات السكتات الدماغية، التي تنتج عن الأوعية الدموية الضعيفة التي تسكب الدم في أنسجة المخ عند التمزق.

- الوقاية من مرض السكري
الكاجو منخفض في الكربوهيدرات خاصة بالمقارنة مع الوجبات الخفيفة الشائعة الأخرى، وهذا يحد من تأثيرها على نسبة السكر في الدم، مما يجعلها خيارًا رائعًا لمن يعانون من مرض السكري من النوع 2.

- عناصرالتغذية للكاجو

يعتبر الكاجو مصدرًا رائعًا للدهون الصحية بما في ذلك الأصناف الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة، هذه المكسرات هي أيضًا مصدر متواضع للبروتين، لهذا السبب غالبًا ما تظهر بشكل كبير في وجبات النباتيين، كما يعتبر الكاجو مصدرًا ممتازًا للعناصر التالية:
ـ المغنيسيوم
ـ المنجنيز
ـ الفوسفور
ـ الزنك
ـ فيتامين ب 6
ـ فيتامين ك




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022