leftlogo

طريقة عمل السجق الشرقي اللذيذ

A A A
السجق الشرقي
السجق الشرقي
يُعتبر السجق من ألذ الأكلات التي يرغب الجميع في تناولها، خاصة الشباب، لما له من مذاق شهي ولذيذ، علاوة على انخفاض أسعاره في المحلات بالخارج، ويأتي على رأس الأطعمة التي يتم تناولها مع الأهل والأصدقاء في الخارج.

وتتواجد أنواع كثيرة للسجق سواء كان السجق الإسكندراني أو السجق الشرقي أو سجق اللحمة المفرومة، وهناك أنواع عديدة ومتنوعة للسجق سهلة التحضير وتُعد من أسهل الوصفات، حيث أنها لا تأخذ وقتًا طويلًا في تحضيرها وصنعها.

ونظرًا للأمراض المنتشرة حديثًا، بجانب صنع السجق بطرق غير صحية وآمنه في المحلات الخارجية، نقدم لكم طريقة عمل السجق الشرقي في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة والأهم أنها صحية بعيدًا عن الدهون المشبعة واللحوم المصنعة المنتشرة بمعظم الأطعمة والوجبات التي يتم شرائها من الخارج.

مدة التحضير: 20 دقيقة
تكفي: 4 أفراد

مكونات طريقة عمل السجق الشرقي

1 كيلو من السجق.
3 حبات من البصل المتوسط الحجم والمقطع إلى شرائح.
3 حبات من الفلفل الرومي المفروم.
رشة ملح.
رشة فلفل أسمر.
1 ملعقة من الزيت النباتي.
 3 ملاعق من الكاتشب.

طريقة عمل السجق الشرقي
نقطع السجق إلى حلقات متساوية، ثم نضع المقلاة على النار ونضع فيها نصف ملعقة من الزيت وننتظر حتى يسخن الزيت.
نضع السجق في المقلاة ونقلبه جيدًا حتى يحمر وجهه، ثم نتبل السجق بالفلفل والملح ونضع عليه كمية قليلة من الماء.
نضع البصل المفروم في مقلاة مع قليل من الزيت ونحمرهم، ثم نضيف الفلفل المفروم والطماطم المفرومة إلى البصل على النار ونقلبهم جيدًا.
نضيف المكونات السابق ذكرها إلى السجق ويوضع على نار هادئة، مع إضافة الكاتشب ووضع القليل من الماء ثم نتركه على النار لمدة ربع ساعة، ثم يقدم بألف هنا.

نصائح عند تقديم السجق الشرقي
يقدم السجق الشرقي مع العيش الطازج، وسلطة الطماطم، بجانب بعض من أنواع المقبلات والمخللات، وطبق السلطة الصحي الذي لا غنى عنه في حياتنا اليومية، مهما كانت نوعية الطعام الذي نأكله أو الوصفة التي نصنعها.
ههه
السجق الشرقي
ةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة
السجق الشرقي
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022