leftlogo

طريقة عمل الفول الإسكندراني بالعدس للشيف شربيني.. «وصفة جديدة ولذيذة»

A A A
فول اسكندراني
طريقة عمل الفول الإسكندراني
طريقة عمل الفول الإسكندراني بالعدس، من الوصفات التي يبحث عنها العديد من الأشخاص بصفة مستمرة عبر مواقع الإنترنت، نظرًا لمذاقه الشهي ورائحته الجميلة التي تسبب في فتح الشهية على تناوله، وللشيف شربيني تكات وحركات في تحضير الفول الإسكندراني بالعدس في خطوتين، وهو ما نقدم لكم خلال السطور التالية.

طريقة عمل الفول الإسكندراني بالعدس للشيف شربيني

وقت التحضير: 30 دقيقة
يكفي: 4 أفراد



مقادير عمل الفول الإسكندراني بالعدس للشيف شربيني

فول مدمس
عدس بجبة
بصل
ثوم
طماطم «مقشرة»
فلفل أخضر
زيت زيتون
فلفل حار
بقدونس
كمون
عصير ليمون
ملح
فلفل أسود

طريقة عمل الفول الإسكندراني بالعدس للشيف شربيني

1-في مقلاة على النار، نضع زيت الزيتون وبعدها بلحظات نضع البصل، والطماطم المفرومة، وبعدها نقوم بتقطيع كل من حزمة البقدونس إلى والفلفل الحار إلى قطع صغيرة ونضعها في هذه المقلاة.
2-نضع الفول، على هذه المقلاة مع التقليب الجيد، ونضيف عليه العدس، مع التقليب الجيد، ونضيف عليه ملعقة فلفل أسود وملح وملعقة كمون.
3-نقوم بتقديم الفول في طبق ويمكن تزينه بالبقدونس، وإضافة الملح «حسب الرغبة».

طريقة عمل الفول بالسجق
مقادير الفول بالسجق

كوبان فول مدمس
¼  كيلو سجق
بصلة مفرومة
طماطم مكعبات
ثوم مفروم
كمون
ملح
فلفل أسود
زيت نباتي

طريقة عمل الفول بالسجق

1- نقوم بتسخن المقلاة على النار، ونضيف لها زيت، وبعدها نضع عليها البصل حتى يشوح، ونضيف عليه قطع السجق.
2- نُضيف الفول المدمس والتوابل والفلفل الأسود والملح، ونَُيف ربع كوب ماء ساخن مع التقليب الجيد، وبعدها نُضيف الطماطم، ويقدم في أطباق.

فوائد الفول المدمس

- يعد الفول المدمس أهم البقوليات لاحتوائه على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، ويحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية الرئيسية المطلوبة لبناء الخلايا والأجسام المضادة ولإصلاح الأنسجة التالفة.
- يحتوي الفول على فيتامين (ب1) و (ب2) و (ب3) و (ب6)، والمعروف عن هذه الفيتامينات أنها تعمل على تقوية الأعصاب كما أنها مفيدة في تقوية الشعر والجلد والمخ والقلب والعضلات.
- يحتوى الفول كذلك على فيتامين ج الشهير بكونه مضادا قويًا للأكسدة ويساعد في التخلص من الشوادر التي تؤدي إلي ظهور الشيخوخة المبكرة وأنواع مختلفة من السرطانات، والحديدضروري لجسم الانسان للوقاية من الإصابة بالأنيميا، الفوسفور وهو عنصر هام لعملية النمو وتقوية العظام والهيكل العظمي وكذلك تقوية الأسنان واللثة كما يساعد على الهضم وتخلص الجسم من السموم وتحسين القدرات الإدراكية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022