leftlogo

طريقة عمل الكريم كراميل في الميكرويف

A A A
طريقة عمل الكريم كراميل في الميكرويف
طريقة عمل الكريم كراميل في الميكرويف

الكريم كراميل من الحلويات السريعة اللذيذة والتي نلجأ لإعدادها في المناسبات أو في العزومات أو عند الرغبة في حلوى سهلة وسريعة، لأنه من الحلويات التي لا يختلف عليها اثنين، وقررت الشيف أميرة شنب أن تقدم وصفة الكريم كراميل بخطوات أسهل باستخدام الميكروويف، والمفاجأة أن القوام الذي ستحصل عليه بعد تجربة هذه الوصفة هو نفس القوام الذي نراه عند طلب الكريم كراميل من محلات الحلويات الشهيرة، مع نفس المذاق اللذيذ الذي نتسائل دائما عن السر وراءه.


مدة التحضير: 10 دقائق.
يكفي: 4 أشخاص.


مقادير طريقة عمل الكريم كراميل في الميكرويف

6 بيضات.
1 علبة لبن مبخر "أي نوع".
1 علبة دولسي دي ليتشي (حليب محلى مكثف محلى مغليه في مياه لمدة 3 ساعات).
1 ملعقة صغيرة فانيليا.
1 كوب سكر.
1 ملعقة صغيرة ماء.


للتقديم:

فراولة، وكريمة مخفوقة.


طريقة عمل الكريم كراميل في الميكرويف

1- يحرق السكر مع الماء ويوضع في القالب.
2- يخفق بيض وفانيليا والطوفي ولبن مبخر.
3- يصفى خليط البيض واللبن ويضاف للكراميل في البايركس.
4- يدخل الميكرويف لمدة 3 دقائق أو حتى تمام النضج.
5- يوضع في الثلاجة حتى يتماسك، ثم يزين بفراولة وكريمة مخفوقة، ويُقدم.

الكريم كراميل حلوى فرنسية شهيرة

تعتبر حلوى "الكريم كراميل" من أصناف الحلوى الفرنسية المميزة، والتى تصنع من الحليب السائل والبيض مع إضافة القليل من السكر وخلطه بالمكونات الأخرى مع اتباع الخطوات المختلفة سهلة التحضير، وصولاً لطبق الـ"كريم كراميل"، الذى يتم تزيينه فى النهاية بالكريمة المخفوقة، ووضعه فى الثلاجة ليقدم بارداً للضيوف.


وتعنى كلمة "الكراميل"، حلوى تصنع من خلال تسخين أى نوع من السكر، حتى يصبح لونها أشقر، أو بنى، ويستخدم فى حشو بعض الحلويات مثل الشيكولاتة أو الفواكه مثل التفاح والمكسرات، وتتم عملية "الكرملة" من خلال تسخين السكر ببطء حتى يذوب، ويتغير لونه للبنى أو الأشقر.

 

سهولة تحضير الكريم كراميل

تفضل الكثير من ربات البيوت تحضير حلوى "الكريم كراميل" لسهولة إعدادها فى المنزل أو شرائها من المحلات التجارية، ويتم تقديمها للضيوف فى مختلف المناسبات السعيدة من حفلات خطوبة أو أعياد ميلاد أو حفلات زفاف، كما يمكن تحضيرها كحلوى خفيفة لأفراد الأسرة، مع إضافة بعض المكسرات لتزيين طبق "الكريم كراميل"، والذى يضيف له نكهة مميزة يفضلها جميع أفراد الأسرة من أطفال وصغار وكبار السن.


الكريم كراميل من الحلويات سريعة التحضير ويسعى الكثيرون إلى تحضيره في المنزل، وذلك لما يحصل عليه من مذاق مميز وممتع مع سهولة التحضير، ويعتبر من الوجبات المفيدة للأطفال والمحببة لهم، وهو يعتبر من الوجبات الأساسية للأطفال بداية الأشهر الستة الأولى، كما أنه أيضاً محببا للكثير من الكبار فهو من أنواع الحلويات التي تكون خفيفة على المعدة، وعلى الرغم من أنه من أفضل أنواع الحلويات وأخفها لدى الكثيرين وله الكثير من الفوائد؛ إلا أن به بعض الأضرار التي يجب تجنبها وأخذ الاحتياطات تجاهها، خاصة عندما يتعلق الأمل بموانع صحية من بعض مكوناته مثل السكر.


فوائد كريم الكراميل

به الكثير من الفوائد التي تجعله وجبة لذيذة لدى الكثيرين، خاصة وأن الآباء والأمهات يعتبرونه من الوجبات السريعة، فهو يحتوي على كميات سكر مناسبة تساعد الجسم على زيادة النشاط وتجديد السكر في الدم، ويحتوي الكريم كراميل على بروتين وبه نسبة كبيرة من الكالسيوم كما يحتوي على الصوديوم، بالإضافة إلى نسبة من الدهون والكربوهيدرات المفيدة للجسم.


أضرار الكريم كراميل

على الرغم من فوائد وطعمه اللذيذي فإن الكريم كراميل يتسبب في بعض الأوقات في أضرار صحية وهو ما يختلف من شخص إلى آخر، فهناك البعض ممن يتعرضون لمضاعفات بعد تناول الكريم كراميل بكميات كبيرة، والبعض الآخر لم يتعرض لأي أضرار فإن هذا الأمر يرجع لطبيعة جسم كل شخص ومدى تأثره بمكوناته.


وقد يتسبب الكريم كراميل في نقص معدن الزنك بالجسم، أو يؤدي إلى نقص في فيتامين B6 الذي يكون مفيد جداً للأعصاب والدماغ، وقد يسبب الصداع النصفي ولذلك ينصح الأطباء بعدم تناول الكريم كراميل بكميات كبيرة، ولذلك ينصح الأطباء بعدم الإفراط في تناوله.

 

وهناك طريقة صحية يمكن من خلالها تحضير الكريم كراميل، ليناسب من لديهم مشكلات صحية تتعلق بالسكر، حيث يتم استبدال السكر الأبيض بسكر صحي، وهناك بدائل أخرى للبيض واللبن لمن يعانون من التحسس من منتجات الألبان، ومن الممكن أيضا استخدام حليب خالي الدسم، وفي بعض الأحيان يتم الاستغناء على السكر بشكل كامل وذلك في طريقة عمل الكريم كراميل بقرع العسل.

sweet-tartlets-with-almonds-and-caramel-cream-on-a-2022-02-02-00-55-20-utc
طريقة عمل الكريم كراميل

winter-chocolate-dessert-with-whipped-cream-popco-2021-08-29-10-13-39-utc

طريقة عمل الكريم كراميل

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022