leftlogo

طريقة عمل الميني برجر بالمسقعة للشيف علاء الشربيني

A A A
طريقة عمل الميني برجر بالمسقعة
طريقة عمل الميني برجر بالمسقعة للشيف علاء الشربيني

البرجر من الأكلات التي يعشقها الكبير والصغير ونشتاق من حين لأخر لتناول سندوتش من البرجر مع البصل والطماطم والصوصات اللذيذة، والطعم سيكون أحلى بكثير لو قمنا بإعداد البرجر في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة وعلى طريقة الشيف علاء الشربيني الذي قرر أن يقدم طريقة عمل الميني بالمسقعة.

مدة التحضير: 45 دقيقة
تكفي لـ4 أشخاص



مقادير عمل الميني برجر بالمسقعة


نصف كيلو من اللحم المفروم
توابل برجر
ربع ملعقة من الشطة
ملعقة من الملح
بقدونس مفروم
ملعقة من الثوم المهروس
قطع من البطاطس شرائح
قطع من الباذنجان الرومي
قطع من الطماطم
صلصة طماطم
عصير طماطم
زيت زيتون


طريقة عمل الميني برجر بالمسقعة للشيف علاء الشربيني


1- نقوم بوضع جميع التوابل في بولة عميقة مع الثوم المفروم والبقدونس وبعدها نضع اللحم المفروم ونخلط جيدا.
2- نتأكد من اندماج المكونات مع بعضها جيدا ونقوم بترك الخليط مدة لا تقل عن ساعة لتتبل المكونات جميعها.
3- بعدها نقوم بتشكيل الخليط على شكل كرات ميني ونضعها جانبا، وبعدها نقوم بشويه في الفرن على درجة حرارة متوسطة.
4- نقوم بتجهيز مكونات المسقعة، وهي قلي البطاطس والباذنجان ووضعهما في صينية
5- نقوم بوضع حلة على النار بها القليل من زيت الزيتون مع ملعقة من الثوم المفروم وقرن من الفلفل الحار ونشوحها جيدا.
6- نقوم بوضع صلصة الطماطم وعصير الطماطم الفريش على الثوم ونتركها حتى تتسبك.
7- نقوم بعدها برص المكونات جميعها في صينية ووضع الكفتة مع البطاطس والباذنجان ونقوم بتغطية المكونات بالصلصة.
8- نضعها في الفرن على درجة حرارة متوسطة حتى تندمج جميع المكونات.
9- بعدها نغلق الفرن ونضع الصينية أسفل الشواية لمدة 10 دقائق لتحصل على لون مناسب.


نصائح التقديم:


يقدم ميني برجر بالمسقعة ساخنا مع العيش البلدي الطازج وبجانبه طبق من المقبلات سمبوسك جبنة أو كبيبة مع طبق من السلطة الخضراء

من أين بدأ البرجر:



يعد البرجر من أكثر الوجبات شعبية في العالم؛ إذ يعتبر هذا السندوتيش اختيارًا مفضلًا لمحبي الطعام السريع، وبالرغم من آثاره السلبية على الوزن، إلا أنه يحظى برواج يجعلنا نتساءل عن أصله وتاريخ ظهوره، وفي أي بلد ظهر لأول مرة.


اشتهر البرجر أو الهامبرجر كوجبة عالمية ونُسب إلى الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن هناك العديد من الروايات عن أصله، وجميعها تؤكد أنه ليس أمريكيًا،في بدايات القرن السابع عشر الميلادي كانت السفن الألمانية تنتقل من ميناء هامبورج الألماني إلى الموانئ الروسية فأخذوا هذه الوجبة من روسيا إلى مدينة هامبورج الألمانية بنفس الاسم (الستيك الترتاري).


وفي القرن الثامن عشر والتاسع عشر كانت حركة الملاحة كبيرة بين ميناء هامبورج الألماني وميناء نيويورك، ليصبح الميناءان أشبه بجسر بين الوصفات الأوروبية القديمة والوصفات الجديدة التي تم تطويرها في أمريكا؛ ففتحت الأكشاك الصغيرة في ميناء نيويورك لتقدم هذه الوجبة ولكن باسم (ستيك هامبورج) وذلك لاجتذاب البحارة الألمانيين القادميين من هامبورج.


وكان ستيك هامبورج مختلفا، فكان قطعة من اللحم المفروم المدخن (وهنا بدأت مرحلة الطهي بالشواء) ويقدم مع البصل وقطع الخبز المفتت، ومن المحتمل أن المهاجرين الألمان هم من نشروا تلك الطريقة لعمل اللحم المفروم أثناء سفرهم إلى العالم الجديد.


وهناك ما يشير إلى أن شرائح لحم الهامبورجر كانت من ضمن قوائم مطعم "دلمونيك" في عام 1837 وكان يتم تقديمه للزبائن بسعر 10 سنتا، وكان يقوم بطهي تلك الوجبة الشيف الأمريكي تشارلز رانهوفر، وهذا السعر كان يعتبر غالى في تلك الفترة، حيث كان ضعف ما يتم دفعه لشريحة لحم بقري بسيطة "بيف ستك".


تعرف على فوائد البقدونس:


1- مفيد لصحة الجهاز الهضمي والكبد:


يساهم تناول البقدونس يومياً في دعم صحة الجهاز الهضمي ويرجع ذلك جزئياً إلى دوره في دعم الكبد، فهو يزيد من مستويات الجلوتاثيون المضاد للأكسدة الرئيسية في الكبد وتدعم أيضا أنزيمات مضادة للأكسدة الأخرى.


وقد ثبت أن "البقدونس" يمكن أن يعمل على تجديد أنسجة الكبد بعد الأضرار الناجمة عن الأمراض المزمنة، كما أنه يحفز من إنتاج العصارة الصفراوية في الكبد اللازمة لهضم الدهون في الأمعاء، لأن النقص في إنتاج الصفراء يساهم في سوء الهضم، النمو الجرثومي، والاضطرابات الهرمونية، فضلا عن إنتاج الصفراء ضروري أيضًا لإفراز السموم التي يتم مسحها من الجسم والكبد.


2- يقلل مستويات السكر في الدم:


قد ثبت أن البقدونس يخفض مستويات الجلوكوز في الدم في دراسات مختلفة، كما أنه يستخدم كعلاج بديل لمرض السكري من النوع الأول في بعض البلدان.


3- يحسن رائحة النفس الجسم:


البقدونس غني بالكلوروفيل وهو يمنح الجسم رائحة جميلة ويعتبر معطر للنفس، ويعمل الكلوروفيل كمضاد للطفرات ويقلل من البكتيريا المسببة للرائحة المسئولة عن إنتاج رائحة الفم الكريهة ورائحة الجسم، فالبقدونس يعمل على التقليل من رائحة الجسم.


4- يخفض ضغط الدم:


من المعروف أيضا أن البقدونس يعمل كمدر للبول ويقلل من ضغط الدم. يزيد من إفراز الصوديوم والماء من خلال البول وزيادة إعادة امتصاص البوتاسيوم في الكليتين، هذا مفيد بشكل خاص لأي شخص يعاني من ضعف الدورة الدموية، تورم، السيلوليت، مشاكل القلب والأوعية الدموية الأخرى.


5- يحارب السرطان:


تحتوي أوراق البقدونس الطازجة على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة، بما في ذلك الفلافونويد، الكاروتينات، حامض الأسكوربيك (فيتامين ج) وتوكوفيرول، تحمي هذه المكونات الجسم من الجذور الحرة، وهي جزيئات تضر الخلايا السليمة وتؤدي إلى تطور السرطان.

burgers-on-barbecue-2021-08-26-16-22-11-utc
طريقة عمل الميني برجر

vegan-lentil-burger-2021-12-09-14-47-17-utc
ميني برجر

burger-2021-08-29-23-22-49-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022