leftlogo

طريقة عمل باذنجان محشي لحمة مفرومة

A A A
باذنجان محشو بيستو
باذنجان محشي باللحمة المفرومة

طريقة عمل الباذنجان المحشي.. الباذنجان من الأكلات الشعبية التي يعشق تناولها المصريين، ولا تخلو أي مائدة طعام بدونه، ويمكن تحضيرها بالعديد من الطرق، أبرزها الباذنجان المقلي والباذنجان المخلل، واليوم نقدم لكم طريقة عمل باذنجان محشي لحمة مفرومة.

 

طريقة عمل باذنجان محشي لحمة مفرومة

وقت التحضير: 30 دقيقة

تكفي: 4 أشخاص

مقادير عمل باذنجان محشي لحمة مفرومة

¼ كيلو لحمة مفرومة

4 حبات باذنجان

4 حبات طماطم

بصلة مفرومة

فلفل حار مفروم

فص ثوم مفروم

½ ملعقة صغيرة ملح

½ ملعقة صغيرة فلفل أسود

ملعقة كبيرة صلصة طماطم

ملعقتان كبيرتان دبس رمان

حزمة بقدونس

للقلي زيت نباتي

طريقة تحضير باذنجان محشي لحمة مفرومة

1-           في مقلاة على نار متوسطة، نضع الزيت ونتركه حتى يقدح، وبعدها نُضيف اللحمة المفرومة مع التقليب الجيد، ونتركها حتى تتغير لونها.

2-            نضيف كل من البصل والثوم المفروم والملح والفلفل الأسود والفلفل الحار، مع الاستمرار في التحريك الجيد، وبعدها نضع صلصة الطماطم، ونضيف البقدونس مع التقليب الجيد، ونرفع المقلاة من النار، ونتركها جانبًا.

3-            نقوم بتقطع الباذنجان إلى نصفين بالطول، وإزالة الحشو منها، ونضعه في مقلاة على نار متوسطة مليئة بالزيت، ونضع الباذنجان والطماطم، مع التقليب حتى يذبل لون الباذنجان والطماطم، وبعدها نضيف دبس الرمان مع التحريك الجيد.

4-           وبعدها نضع حشوة اللحمة المفرومة على الباذنجان، على هيئة ساندونش، وبعدها نتناوله بالهنا والشفا.

 

 

فوائد الباذنجان الصحية

 

1-           الباذنجان يساعد على تعزيز صحة العظام، نظرًا لاحتوائه على نسب عالية المنجنيز والكالسيوم وفيتامين د، بالإضافة إلى مركبات الفينول.
2-           الباذنجان يحافظ على صحة القلب، نظرًا لقدرته على خفض مستويات الكوليسترول الضار ليس فقط بل يعمل على تحفيز امتصاص الكوليسترول الجيد، نتيجة احتوائه على نسب عالية من الألياف الغذائية.
3-            الباذنجان يساعد على خفض ضغط الدم، بسبب وجود مضادات الأكسدة، أبرزها مركبات البيوفلافونويد.
4-            الباذنجان يعمل على تحسين عملية الهضم، وتنظيم حركة الأمعاء.
5-           الباذنجان يساعد في إنقاص الوزن، نظرًا لاحتوائه على نسب عالية من الألياف الغذائية، والتي عمل على إعطاء الإحساس بالشبع لفترة أطول.
6-            الباذنجان يحافظ على الوظائف الدماغية.
7-           الباذنجان يحارب الجذور الضارة بالجسم، وزيادة تدفق الدم، ويحمي من خطر تلف الخلايا الدماغية أو التهاب الأعصاب.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022