leftlogo

طريقة عمل حلو الموز بالكاسترد في البيت

A A A
طريقة عمل حلو الموز بالكاسترد في البيت
طريقة عمل حلو الموز بالكاسترد في البيت
يعد حلو الموز بالكاسترد من الأطعمة الشهية والتي تقدم كحلوى خفيفة خاصًة للأطفال، حيث يمكن تحضيره في المنزل بمكونات بسيطة، بدلًا من شرائه من المطاعم، لذا سنوضح لكم في السطور التالية، طريقة عمل حلو الموز بالكاسترد بخطوات سهلة وسريعة ومضمونة، من مطبخ الشيف سالي فؤاد، وإليكم الطريقة..

زمن التحضير: 15 دقيقة
تكفي: 3 أشخاص
مقادير عمل حلو الموز بالكاسترد للشيف سالي فؤاد


ملعقة قرفة.
كاسترد.
ساور كريم.
موز.
بسكويت.

طريقة تحضير حلو الموز بالكاسترد للشيف سالي فؤاد

1- في وعاء صغير يقطع الموز إلى شرائح ثم يضاف ساور كريم.
2- يُسكب بعد ذلك في أكواب التقديم رقات من الموز والكاسترد والبسكويت.
3- يزين حلو الموز بالكاسترد بالقرفة على الوجه مع إضافة عسل أبيض حسب الرغبة.

نصائح تقديم حلو الموز بالكاسترد للشيف سالي فؤاد

- يقدم حلو الموز بالكاسترد بجانب عصير فريش أو كوب من القهوة أو الشاي باللبن.
- يمكن استبدال القرفة بأي طعام آخر مفضل لديكم.
- ينصح بعدم زيادة كمية القرفة عن رشة بسيطة جدًا.
- يمكن وضع القليل من المكسرات أو الفاكهة للتزيين.

الفوائد الصحية لتناول الموز

يعد الموز من الفاكهة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، والحد من الأمراض التي يمكن أن تصيب الجسم، ولذا سنوضح في السطور التالية فوائد تناول الموز وهي كالتالي:

أكل الموز بشكل يومي يؤدي إلى العديد من الفوائد العظيمة لجسم الإنسان، فالموز مليء بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد فى الحفاظ على الصحة العامة، إلا أنه من المهم أن تتذكر ألا تفرط في تناوله يوميًا، وعليك الالتزام بأكل موزة واحدة أو اثنتين فقط في اليوم.

فوائد الموز للجهاز الهضمي

إن صحة الأمعاء ليست من الرفاهية، وهناك العديد من الاستراتيجيات لتناول الطعام بشكل أفضل من أجل تحسين عمليات الهضم، وأكدت دراسة أجريت عام 2017 في نشرة التغذية، أن الموز يحتوي على "نشا" يعمل على زيادة إنتاج الأحماض الدهنية الضرورية لصحة الأمعاء.

أهمية الموز في إنقاص الوزن

يمكن أن يساعد تناول الموز يوميًا على تحقيق أهدافنا في إنقاص الوزن، فهو يحتوي على الألياف والبروتين اللازم وسيبقي إحساس الشبع لديك لفترة أطول، وعلى الرغم من احتوائه على ما يزيد عن 100 سعر حراري للقطعة الواحدة إلا أن موقع "Healthline" وضع الموز وسط قائمة تضم أكثر من 20 نوعًا من الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن.

فوائد الموز للبشرة

عندما تفكر في الأطعمة التي تعمل على تحسين بشرتك، فربما تفكر في سمك السلمون أو الأفوكادو أو ربما الجوز، لكن الموز يمكن أن يغير قواعد اللعبة عندما يتعلق الأمر بصحة الجلد، فهو يحتوي على الفيتامينات والمعادن المتعددة، وخاصة المنجنيز الذي يعزز مستويات الكولاجين، فبغض النظر عن الصعوبات التي تواجهها بشرتك من حب الشباب أو التجاعيد أو جفاف الجلد فإن تناول الموز يوميًا يمكن أن يساعدك، بالإضافة إلى ماسك الموز للوجه.

الموز يدعم صحة القلب

يعرف الموز باحتوائه على البوتاسيوم، لكن هل تعلم أن البوتاسيوم يمكن أن يساعد في تقوية قلبك؟ إن تناول موزة واحدة يوميًا يؤدي إلى تحسين وظائف القلب، فمعظم الناس لا تحصل على ما يكفي من البوتاسيوم في نظامهم الغذائي اليومي والذي غالبًا ما يكون له تأثير مباشر على التحكم في ضغط الدم ومكونات أخرى لصحة القلب، وقد أثبتت الدراسات أن البوتاسيوم الموجود في الموز يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 27%.
WhatsApp Image 2022-05-31 at 12.49.10 PM (2)حلو الموز بالكاسترد
WhatsApp Image 2022-05-31 at 12.49.10 PM (1)طريقة عمل حلو الموز بالكاسترد

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022