leftlogo

طريقة عمل دجاج كنتاكي.. اعرف سر الخلطة والتتبيلة

A A A
الدجاج المقرمش على طريقة هالة فهمي
دجاج كنتاكي
طريقة عمل دجاج كنتاكي.. لا أحد يختلف على طعم الفراخ المقرمشة المعروفة بـ دجاج كنتاكي، والتي تعتبر من أفضل الأكلات السريعة التي يفضل تناولها الكبار والصغار، وتبحث الكثير  من الأمهات عمل دجاج كنتاكي في البيت، والبحث عن الخلطة السرية لدجاج كنتاكي، لتحضيرها على مائدة الطعام وإسعاد أفراد أسرتها، لذا نقدم لكم خلال السطور التالية طريقة عمل دجاج كنتاكي وسر المقادير السرية.

طريقة عمل دجاج كنتاكي 
وقت التحضير:  30 دقيقة 
تكفي: 5 أشخاص 


مقادير عمل دجاج كنتاكي 
كيلو فراخ مقطع إلى 8 قطع ويفضل أن تكون دبابيس
كوب دقيق 
نصف كوب نشا
4 أكواب ماء
ملعقتان كبيرتان خل
ملعقتان كبيرة سكر
ملعقة كبيرة بايريكا 
ملعقة كبيرة فلفل اسود 
ملعقة كبيرة زعتر 
ملعقة كبيرة بوردة ثوم
ملعقة كبيرة بودرة بصل
ملعقة صغيرة بيكنج بودر
ملعقة صغيرة ملح
ملعقة صغيرة شطة
ملعقة صغيرة كركم
للتغطية
كوبان دقيق 
نصف كوب نشا
ملعقة صغيرة  ملح 
ملعقة صغيرة ثوم بودرة 
ملعقة صغيرة بصل بودرة 
ملعقة صغيرة زعتر 
ملعقة صغيرة كركم
زيت للقلي

طريقة عمل دجاج كنتاكي 


1- أولاً، نقوم بغسل الفراخ أو دبابيس الفراخ جيدًا بالماء، ونقوم بعمل فتحات صغيرة داخل كل دبوس أو روك لدخول التتبيلة داخل أنسجة الفراخ.
2- في وعاء عميق، نخلط 4 أكواب ماء وملعقتين كبيرتين من كل من الخل والسكر والملح، مع التقليب الجيد حتى تتجانس كافة المكونات، وبعدها نضع الفراخ بداخل هذه التتبيلة، لمدة ليلة كاملة في الثلاجة حتى تتشرب الفراخ التتبيلة وتشعر بالمذاق الجيد.
3- لتحضير التتبيلة السرية لدجاج كنتاكي، في وعاء عميق، نخلط كل من النشا والدقيق والفلفل الأسود والبيكنيج بودر والزعتر والكركم والشطة البصل البودرة والثوم البودرة والملح، وبعدها نضيف كوب ماء بالتدريج حتى يكون الخليط  سميك، ونتركه جانبًا.
4- لتحضير خليط التغطية، في كيس بلاستيك، نضع كل من النشا والدقيق والبيكينج باودر والملح والكركم والزعتر واثوم والبصل البودرة ونمزج كافة المكونات جيدًا، مع غلق الكيس.
5- نضع قطع الدجاج في خلطة التتبيلة السابقة تحضيرها في الخطوة الثالثة، ونقوم بتغطيتها من كافة الجهات، وبعدها نرفع قطع الدجاج من هذه التتبيلة ونضعها في كيس التتبيلة الأخر، ونضعها على طبق خارجي، ونكرر هذه العملية حتى تنتهي من تتبيلة الفراخ.
6- في المقلاة على نار متوسطة، نضع كمية من الزيت الغزير، وننتظر حتى يتم تسخينه بشكل جيد، ونضع به الدجاج المُتبل لمدة 15 دقيقة، وبعدها نقوم بتعلية النار على الدجاج لمدة 5 دقائق حتى نحصل على القوام المقرمش لقطع الفراخ أو دبابيس الفراخ.
7- يمكن تقديم دجاج كنتاكي، إلى جانب الأرز أو البطاطس المقلية مع المايونيز والكاتشب، واستمتع بالطعم اللذيذ ولا تستطيع المقارنة بينه بين دجاج كنتاكي الاصلي لتقارب الطعم بينهما.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022