leftlogo

طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالجمبري والجبنة الفيتا للكيتو

A A A
طريقة عمل كرات البرغل على الطريقة التركية
وصفة سلطة للكيتو دايت

السلطة من الأطباق الهامة والضرورية على السفرة، حيث يمل الكثير من الطريقة المعتادة لعمل طبق السلطة، والتي تجعل الكثير يتكاسل عن تحضيرها، لذا سنوفر لكم في السطور التالية طريقة مختلفة لعمل سلطة الأفوكادو بالجمبري والجبنة الفتيا لمتبعي الكيتو دايت.

زمن التحضير: 15 دقيقة
تكفي: شخصان
مقادير عمل سلطة الأفوكادو بالجمبري والجبنة الفيتا للكيتو


حبة أفوكادو مفروم جيدًا.
كوب جبنة فيتا.
250 جرام جمبري مقشر.
بقدونس مفرومة.
ملعقة كبيرة زيت زيتون.
ملعقة كبيرة عصير الليمون.
ملعقة صغيرة ملح.
2 حبة طماطم مقطعة.
ملعقة صغيرة فلفل أسود.
ملعقتين زبدة.

طريقة تحضير سلطة الأفوكادو بالجمبري والجبنة الفيتا للكيتو

1- في مقلاة متوسطة الحجم، يوضع بها الزبدة ثمم يضاف بها الجمبري ويشوح جيدًا حتى يصل لونه اللون الذهبي.
2- في وعاء آخر كبير الحجم، يوضع بها جميع المكونات ثم يضاف إليها الجمبري ويخفق الخليط جيدًا ثم يتبل بالملح والفلفل الأسود.
3- تسكب السلطة في طبق التقديم، وتقدم مع تزينها المكسرات حسب الرغبة.

نصائح عمل سلطة الأفوكادو بالجمبري والجبنة الفيتا للكيتو

- تقدم سلطة الأفوكادو بالجمبري والجبنة الفيتا كوجبة سناكس تحتوي على العديد من العناصر الهامة.
- يمكن استبدال الجبنة الفيتا بأي نوع من الجبن المفضلة لديكم.

فوائد الأفوكادو


يعتبر الأفوكادو أحد أنواع الفواكه المميزة، حيث أنه يختلف عن باقي الفاكهة بكونه أقل من ناحية محتواه من الكربوهيدرات وأعلى في الدهون، ولكن ماذا عن عدد السعرات الحرارية الموجودة في الأفوكادو، الحقيقة أن بكل 100 جرام من الأفوكادو حوالي 160 سعرا حراريا، ومتوسط حجم الأفوكادو هو 200 جرام لذلك أقل قطعة من الأفوكادو تحتوي على 320 سعرا حراريا، فلماذا يستخدم الأفوكادو في حمية إنقاص الوزن.

الأفوكادو وإنقاص الوزن

الدهون الموجودة في الأفوكادو تعادل 77% من نسبة الحبة كلها، ولكن الحقيقة هنا أن الدهون الموجودة في الأفوكادو هي دهون صحية وأحماض دهنية أمينية، لذلك فهي تعطي نسبة شبع عالية جدًا، بالإضافة إلى نسبة الألياف الموجودة في الأفوكادو، وهو ما يساعد في الشعور بالامتلاء لفترة طويلة، وتبقى نسبة سكر الدم مستقرة لفترة طويلة، فتحافظ على نسبة الأنسولين وتقلل من إفرازه، وكلما كانت نسبة الأنسولين منخفضة في الجسم، تكون الشهية قليلة طوال اليوم، لذلك فهو مفيد جدًا كنوع من أنواع الفطور الغني الذي يعطيك طاقة لاستكمال يومك والبقاء نشط وممتلئ لفترة طويلة.
 
-الأفوكادو مصدر ثري جدًا بالعديد من المعادن والفيتامينات والألياف والأحماض الدهنية المفيدة، فهو أيضًا غني بالعديد من المواد الكيميائية التي قد بينت الأبحاث علاقتها بمكافحة السرطانات ونموها.

- يحتوي الأفوكادو على مضادات الأكسدة القوية مثل البيتا كاروتين الذي بدوره يكافح التجاعيد وعلامات الشيخوخة، وحماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

الفوائد الصحية للجمبري

1- ينظم عمل الأنزيمات
الجمبري يعتبر مصدرًا غنيًا بالمعادن مثل الزنك، والسيلينيوم، وهما من المعادن المهمة جدًا لتنشيط الانزيمات.

2- يساعد على مقاومة السرطانات
يحتوي الجمبري على السيلينيوم الذي يعد مضادًا قويًا للأكسدة، فهو يحمي الخلايا وأغشيتها من الجذور الحرة والتلف، كما ينشط   السيلينيوم الأنزيمات المقاومة للسرطان وينشط عمليات الأيض في الجسم.

3- يفيد صحة الدورة الدموية وخلايا الدم
الجمبري يدعم تكوين الخلايا الحمراء في جسمك، فهو غني بفيتامين أ المهم  لتطوير خلايا الدم الحمراء.

4- يساعد في فقدان الوزن
عادة ما ينصح أخصائي التغذية بتناول الأغذية البروتينية قليلة الدهون، والتي تعمل على زيادة الإحساس بالشبع، وبالتالي المساعدة في خسارة الوزن، ويعد الجمبري أحد هذه الأغذية الصحية التي ينصح بتناولها.

5- يعزز صحة البشرة والشعر
يحتوي الجمبري على مضادات للأكسدة مميزة جدًا رائعة في حماية البشرة وتعزيز صحة الجلد ووقايته من التجاعيد ومشاكل التقدم بالسن والشيخوخة، ومن فوائد الجمبري أن القيم الغذائية الموجودة فيه تساعد في تعزيز صحة الشعر وفروة الرأس، وقد يعزز ذلك محتوى الجمبري من معدن النحاس المهم لمنع تساقط الشعر، والذي يساعد في الحفاظ على سماكة الشعر وكثافته.

فوائد الأفوكادو للجسم

سلطة جبنة مع الافوكادو 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022