leftlogo

طريقة عمل سلطة البطاطس بالبسلة والبصل الأخضر

A A A
طريقة عمل سلطة الجرجير بالجبن
وصفة سهلة لعمل سلطة البطاطس


سلطة البطاطس بالبسلة والبصل الأخضر، من أكثر أنواع السلطة المفضلة لدى عدد كبير من الأمهات حيث تفضضل دائما تقديمها لأفراد أسرتها لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، حيث يتوافر في البطاطس كميات كبيرة من البوتاسيوم، الذي يعمل على توسيع الأوعية الدموية، كما تحتوي البسلة الخضراء على كمية من الفيتامينات والمعادن مثل الحديد والفسفور كما تساعد على خفض الشهية.


لذا سنوضح لكم في السطور التالية طريقة عمل سلطة البطاطس بالبسلة والبصل الأخضر، بطريقة سهلة ومكونات متاحة في العديد من المنازل، إليكم تفاصيل الوصفة.

مدة التحضير: 15 دقيقة
تكفي: 3 أشخاص
مقادير عمل سلطة البطاطس بالبسلة والبصل الأخضر


2 حبة بطاطس مسلوقة مقطعة مكعبات.
ملعقة صغيرة ملح.
ربع كوب صغير بسلة.
كوب صغير لبن زبادي.
ملعقة صغيرة فلفل أسود.
بصل أخضر مفروم.
2 ملعقة عصير ليمون.
ملعقة صغيرة كمون حسب الرغبة.
كوب صغير زيتون أسود منزول البذر.

طريقة عمل سلطة البطاطس بالبسلة والبصل الأخضر

1- في وعاء متوسط الحجم، يوضع به البطاطس المسلوقة والبسلة المعلبة والبصل الأخضر ومع شرائح الزيتون ويخفق الخليط.
2- في وعاء آخر صغير، يوضع به لبن الزبادي ثم عصير الليمون ويتبل بالفلفل الأسود والملح ويخفق جيدًا ثم يسكب لبن الزبادي على البطاطس ويقلب مرة أخرى ويقدم في طبق التقديم.

نصائح تقديم سلطة البطاطس بالبسلة والبصل الأخضر

- تقدم سلطة البطاطس بالبسلة والبصل الأخضر بجانب الأطباق الرئيسية.
- يمكن الاستغناء عن الكمون في الوصفة ووضع التوابل المفضلة لديكم.

فوائد البطاطس الصحية
1- تحافظ على صحة العظام


تحتوي البطاطس على الحديد، الفسفور، الكالسيوم، المغنيسيوم والزنك، حيث تساهم في بناء جسم الإنسان والحفاظ على العظام وقوتها، علاوة على أن الحديد والزنك يلعبان دوراً هاماً في إنتاج ونضوج الكولاجين، حيث يعد الفوسفور والكالسيوم من العناصر الهامة في بناء العظام.

2- ضغط الدم

تحتوي البطاطس على كميات وفيرة من البوتاسيوم، الذي يعمل على توسيع الأوعية الدموية.

3- تحمي من الإصابة بالأمراض الخطيرة

تحمي البطاطس الإنسان من الإصابة بالعديد من الأمراض الكارثية الخطيرة مثل مرض السرطان ومرض السكر المزمن.

4- سهلة الهضم

تحتوي البطاطس على كميات عالية من الكربوهيدرات، فهي سهلة الهضم وتسهل أيضًا عملية الهضم، وهذه الخاصية تجعلها نظامًا غذائيًا هامًا للأطفال الرضع أو أولئك الأشخاص الذين لا يستطيعون تناول الطعام الصلب.

4- التخلص من الوزن الزائد

تعمل البطاطس على التخلص من الوزن الزائد، حيث تحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية إذ تم تناولها بطريقة صحية بعيداً عن قليها في الزيت، لذا تُعد البطاطس اختيارًا أكثر من رائع للأفراد الذين يتبعون حمية غذائية معينة، لإنقاص أوزانهم.

فوائد البسلة

- تحتوي البسلة الخضراء على كمية وفيرة من الألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، كما تكسب الجسم العديد من الفوائد الصحية، فنصف كوب من البسلة يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل 62 سعرًا حراريًا، 11 جرامًا كربوهيدرات، 4 جرامات ألياف، 4 جرامات بروتين، 34% من الحصة اليومية اللازمة من فيتامين A، وكذلك 24% من الحصة اليومية من فيتامين K، بالإضافة لـ 13% من الحصة اليومية من فيتامين C.

- وفوائد أخرى مثل الحديد والفسفور الذي يتواجد أيضًا فيها، كما تساعد على خفض الشهية لاحتوائها على كمية وفيرة من البروتين، الذي يزيد من معدل الهرمونات المسئولة عن كبح الشهية، فضلاً عن الألياف التي تبطئ عملية الهضم وزيادة الشعور بالشبع والامتلاء.

سلطة بطاطس

سلطة بطاطس بالبسلة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022