leftlogo

طريقة عمل سلطة التين للشيف سالي فؤاد

A A A
طريقة عمل سلطة التين للشيف سالي فؤاد
طريقة عمل سلطة التين للشيف سالي فؤاد

طبق السلطة من أهم الأطباق على السفرة، خاصة لمحبي الخضروات والذين يتبعون نظام صحي معين، وحتى لا نمل من أطباق السلطة المعتادة، نوفر لكم في السطور التالية، طريقة مختلفة ولذيذة لعمل طبق السلطة، وهي سلطة التين والتي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل البوتاسيوم والكالسيوم والألياف التي تساعد في الشعور بالشبع والامتلاء، وإليكم الطريقة من مطبخ الشيف سالي فؤاد.

مدة التحضير: 10 دقائق
تكفي: شخصين


مقادير عمل سلطة التين للشيف سالي فؤاد


حبة كابوتشا مقطعة قطع صغيرة.
كوب صغير جبنة خالي الدسم.
5 حبات تين مقطع شرائح.
مقادير عمل الدريسينج للسطة:
ملعقة صغيرة ملح.
ملعقة من الزعتر حسب الرغبة.
ملعقة كبيرة عصير ليمون.
3 ملاعق زيت زيتون.

طريقة تحضير سلطة التين للشيف سالي فؤاد

1- يقطع التين إلى شرائح.
2- توضع شرائح التين والخس والجبنة في طبق التقديم ثم يقلب الخليط جيدًا.
3- في طبق صغير توضع مقادير عمل الدريسنيج طالليمون وزيت الزيتون والملح" ويخفق الخليط، ثم يسكب على السلطة، وتقدم.

نصائح تقديم عمل سلطة التين للشيف سالي فؤاد

- تقدم سلطة التين بجانب الأطباق الرئيسية مثل الأرز أو المكرونة وايت صوص.
- يمكن إضافة العديد من التوابل والبهارات المفضلة والمتاحة في المنزل.

الفوائد الصحية لـ"التين"

1- يحتوي التين على مجموعة متميزة من الفيتامينات وخاصة فيتامين "ب" الذي يشارك في تفعيل آلية تصنيع كرات الدم الحمراء، واستقلاب "البروتينات"، ويسهل امتصاص معدن "الماغنسيوم".
2- يعمل تناول التين أيضا على تنظيم الضغط الشرياني، وخفض كوليسترول الدم، والوقاية من سرطان القولون وعلاج الإمساك، لأنه مصدر غني بالعناصر الغذائية مثل فيتامين ب 6 والبوتاسيوم والكالسيوم، كما يساعد تناوله على تنشيط الجسم، فهو مصدر غني بالألياف ويساعد في الشعور بالشبع وكبح الرغبة في تناول الطعام ويمنع الجلوكوز في الدم من التحول إلى دهون وبالتالي يحول دون زيادة الوزن.

3- يعد التين الطازج أو المجفف مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة مثل مادة الفينول التي يحتويها التين الجاف بكمية كبيرة، والتي تعزز صحة القلب وتحميه من المشاكل والأمراض، كما يلعب التين دورًا في تحسين مستويات الكوليسترول بشكل عام.
4- أثبتت عدد من الأبحاث أن أحد الفوائد الصحية للتين هي دوره في السيطرة على ضغط الدم وتخفيضه، وذلك لاحتوائه على معدن البوتاسيوم الذي يساعد على الحفاظ على توازن سوائل الجسم، ويعمل أيضًا على ارتخاء الأوعية الدموية وخفض الضغط، كما يساعد على زيادة إفراز كلوريد الصوديوم في البول وتخليص الجسم منه، ومحاربة السرطان، حيث تم إجراء العديد من الدراسات حول تأثير أوراق التين على الخلايا السرطانية، والتي أظهرت نشاطًا ضد الأورام وتحديدًا ضد سرطان القولون، والثدي، وعنق الرحم وخلايا سرطان الكبد.
5- يساعد تناول التين على إنقاص الوزن، لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف التي لها دور في زيادة الشعور بالشبع والامتلاء، كما تساعد في الحد من الإصابة بالإمساك.

من هي الشيف سالي فؤاد؟

الشيف وخبيرة التغذية سالي فؤاد، هي من مقدمي برامج الطهي المشهورين، حيث استطاعت في وقت قصير أن تضع اسمها بين أكبر شيفات مصر والوطن العربي، عندما بدأت تقديم برامج تليفزيونية سنة 2010 في عدد من القنوات الفضائية، منها برنامج "سفرة سالي" والذي يذاع على قناة "بانوراما فود".

حصلت سالي فؤاد، على الثانوية الألمانية، ثم التحقت بكلية الآداب بجامعة القاهرة، قسم أدب ألماني، وسافرت إلى ألمانيا وحصلت على شهادة خبيرة تغذية، وبعد التخرج عملت بعدة جهات وشركات عالمية.
WhatsApp Image 2022-06-02 at 12.42.45 PM (1)سلطة التين
فوائد التين

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022