leftlogo

طريقة عمل سلطة كلو سلو بالتفاح

A A A
طريقة عمل سلطة الكلو سلو بالتفاح
طريقة عمل سلطة كلو سلو بالتفاح

سلطة الكلو سلو خفيفة الطعم وشهية الشكل والمذاق، ويتم تقديم سلطة "كلو سلو" بجانب الكثير من وصفات الطعام المقلية والمشوية سواء كانت بالمايونيز، أو الزبادي، وتتنوع المكونات التي تدخل في هذا النوع من السلطات من الخضروات المختلفة؛ وبخاصة الكرنب والجزر بالإضافة إلى الزبادي، كما يمكن إضافة التفاح إليها، وإليكم وصفة الكلو سلو بالتفاح.


مدة التحضير: 10 دقائق.
تكفي: 6 أشخاص.


مقادير سلطة كول سلو بالتفاح

1 كوب من الجزر المبشور.
2 كوب كرنب أبيض مبشور.
3 تفاح أخضر شرائح.
½ كوب زبادي.
½ كوب مايونيز.
2 ملعقة كبيرة عسل أبيض.
1ملعقة كبيرة خل.
ملح.

طريقة عمل سلطة كول سلو بالتفاح

1- يوضع الزبادي والمايونيز والعسل في بولة.
2- يضاف السكر ورشة من الملح.
3- يضاف الجزر والتفاح والكرنب ويقلب مع الصوص حتى تمتزج المكونات.


نصائح تقديم الكول سلو بالتفاح:

- يفضل وضع السلطة في الثلاجة نصف ساعة قبل التقديم وحتى يوم.
- يساعد ترك السلطة على إخراج العصارة من الخضروات ويصبح الطعم أفضل.
- تقدم سلطة الكلو سلو مع السندوتشات ودجاج كنتاكي المقرمش.


فوائد التفاح الأخضر:

يحتوي التفاح على العديد من الفوائد، مثل؛ دوره في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، والمساعدة في خفض مستويات الكولسترول، وتنظيم مستويات السكر في الدم، يُعد التفاح الأخضر أحد أشهر مصادر مضادات الأكسدة والمركبات الفلافونويدية ومصدرًا لفيتامين "ج".

 

وعادة ما ينصح مرضى الربو بتناول تفاحة يوميًا على الأقل، وذلك للمساعدة في التخفيف من الحساسية وصعوبة التنفس، ويعود هذا لمحتوى التفاح من مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات التي تساهم في التخفيف من ردود الفعل التحسسية وتعزيز جهاز المناعة.

 

وبالإضافة إلى ذلك فإن تناول التفاح الأخضر يساهم في إعادة بناء الخلايا وتجديدها، ويحمي أغلفتها من الجذور الحرة بفضل محتواها من مضادات الأكسدة القوية، الوقاية من المعاناة من التجاعيد وعلامات الشيخوخة، تعزيز عملية بناء الكولاجين الذي يدخل في تركيب البشرة وخلايا الجلد، ويعزز صحة بشرتك ونضارتها، نظرًا لمحتواه من فيتامين "ج"، مع الوقاية من حب الشباب (Acne) والبثور وبعض الأمراض الجلدية.

 

ويعد التفاح الأخضر مصدرًا للفيتامينات والمعادن المهمة للبشرة، مثل؛ فيتامينات "ب"، والبوتاسيوم، والنحاس، والتي تعطيها المظهر البراق والملمس الرائع، يساهم في الوقاية من قشرة الرأس عن طريق ترطيب فروة الرأس وتغذيتها ومنع جفافها.


كول سلو بالتفاح
طريقة عمل سلطة كلو سلو

سندوتش مع الكول سلو
طريقة عمل سلطة كلو سلو

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022