leftlogo

طريقة عمل سلطة لسان العصفور بالخضار

A A A
سلطة نيسواز الفرنسية
وصفة سهلة لعمل سلطة لسان العصفور


طبق السلطة من أكثر الأطباق الهامة على السفرة، حيث تحتوي على عناصر غذائية ضرورية لحماية الجسم من كثير من الأمراض لاحتوائها على العديد من الخضروات، وحتى نتفادى الملل من تكرار طريقة عمل السلطة المعتادة، سنوضح لكم في السطور التالية، طريقة عمل سلطة لسان العصفور بالخضار في خطوات سهلة وسريعة، إليكم تفاصيل الوصفة.

أولًا: طريقة عمل سلطة لسان العصفور بالخضار
مدة التحضير: 20 دقيقة
تكفي: 3 أشخاص


مقادير عمل سلطة العصفور بالخضار


كوب لسان عصفور مسلوق.
ملعقة كبيرة عصير ليمون.
ملعقة كبيرة بقدونس مفروم
نصف كوب جزر مبشور.
ملعقة كبيرة مايونيز.
ربع ملعقة فلفل أسود.
نصف ملعقة ملح.
كوب ذرة مسلوقة.
كوب فلفل ألوان.
ربع كوب زبادي.
نصف كوب زيتون أسود.

طريقة عمل سلطة العصفور بالخضار

1- ف وعاء متوسط الحجم، يوضع به لسان العصفور المسلوق ثم الجزر الزبادي والزيتون الأسود ويخفق الخليط جيدًا.
2- ثم يضاف عصير الليمون وكوب الفلفل الألوان والذرة وملعقة البقدونس المفرومة والمايونيز ويتبل الخليط بالملح والفلفل الأسود.
3- تسكب السلطة في طبق التقديم، وتقدم.

نصائح تقديم عمل سلطة لسان العصفور بالخضار

- تقدم سلطة لسان العصفور بالخضار بجانب الأطباق الرئيسية أو كوجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية.
- يمكن إضافة أي نوع من الخضروات والبهارات المفضلة لديكم.

فوائد لسان العصفور

لأن لسان العصفور من أنواع المكرونة فهو يتضمن العديد من الفوائد التي يحتاجها الجسم، ومن أبرزها:

1- علاج النحافة

تحتوي حبات لسان العصفور على 200 سعرة حرارية، وكربوهيدرات، و 5% من الدهون، ولذلك قد يوصى بتناول لسان العصفور بكميات صغيرة عند اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن الزائد من الجسم والعكس عند الرغبة في زيادة الوزن.

2- الكربوهيدرات والألياف الغذائية

يساعد تناول لسان العصفور في مد الجسم بالطاقة والحيوية لاحتوائه على الكربوهيدرات، والألياف الغذائية التي تزيد من حركة الأمعاء، تساعد على تحسين عملية الهضم.

3- مد الجسم بالطاقة

تمنح وجبة من لسان العصفور على 7 جرامات من البروتين، وهذا يمثل 13 إلى 15%، ولذلك فأن زيادة استهلاك لسان العصفور يمد الجسم بالكثير من البروتين والذي يقارن بالمأكولات البحرية أو اللحوم ما يمد الجسم بالطاقة.

4- الوقاية من فقر الدم

يتضمن لسان العصفور على نسبة عالية من الحديد، مثل السبانخ وغيرها من الأطعمة ما يساعد على الوقاية من فقر الدم، وعلاج أعراضه من دوخة وخفقان القلب وكذلك التعب والإرهاق.

الفوائد الصحية لتناول الخضروات

تعتبر الخضروات من أكثر الأطعمة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تحمي جسم الإنسان من كثير من الأمراض، بالإضافة إلى أنها منخفضة السعرات الحرارية، ولذلك فإنها تلعب دورا كبيرا في الحفاظ على النشاط واللياقة البدنية، بجانب القيم الغذائية التي توجد بها، ومن أهم فوائد تناول الخضروات:

1- حماية الجهاز الهضمي من الأمراض

تحتوي الخضروات على نسبة كبيرة من الألياف الهامة والضرورية لصحة الجهاز الهضمي، فهي قادرة على حمايته من الإسهال والإمساك، مع رفع معدل الشعور بالبشع والامتلاء، وتنظيف الجسم من السموم، كما تساعد الخضروات الورقية مثل الخس والجرجير والكرفس على الحد من الإصابة بسرطانات الجهاز الهضمي، وخاصة سرطان القولون.

2- إنقاص الوزن

يساعد تناول الخضروات بشكل كبير في إنقاص الوزن، لاحتوائها على سعرات حرارية منخفضة ونسبة دهون قليلة، ولذلك لابد من إدراجها في النظام الغذائي اليومي، خاصة لمتبعي الأنظمة الغذائية التي تستهدف خسارة الوزن.

3- ضبط مستوى السكر في الدم

من أهم فوائد تناول الخضروات هي المساهمة في ضبط مستوى السكر في الدم والحفاظ على معدلاته الطبيعية، لاحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، وأثبتت بعض الدراسات العلمية أنها قادرة على الوقاية من مرض السكر من النوع الثاني.

سلطة لسان عصفور


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022