leftlogo

طريقة عمل سمك بلطي مشوي بالردة.. «الشيف شربيني عمله من غير شواية»

A A A
الشيف شربيني
شيف شربيني
السمك البلطي.. من الأكلات الشعبية التي يُفضل تناولها المصريين، وتلجأ الأمهات إلى تحضيره بالقلي في الزيت، إلا أن هناك طريقة سهلة لشوي السمك البلطي في البيت دون حاجة إلى شواية، لذا نقدم طريقة عمل سمك بلطي مشوي بالردة للشيف شربيني.

طريقة عمل سمك بلطي مشوي بالردة للشيف شربيني
وقت التحضير: 40 دقيقة
تكفي: 4 أشخاص


مقادير عمل سمك بلطي مشوي بالردة
كيلو سمك بلطي
ثوم مفروم
عصير ليمون
شرائح ليمون
فلفل حار
خل
شبت
بقدونس
طماطم
كزبرة خضراء
كزبرة ناشفة
زيت
ردة

طريقة تحضير عمل سمك بلطي مشوي بالردة

1-نقوم بتنظيف السمك البلطي جيدًا بالماء والخل والليمون، وفقا للطريقة المُعتادة، ونتركه جانبًا.
2-لعمل التتبيله، نقوم بتقطيع 4 ليمونات إلى أنصاف، ونضعهم في الكبة الكهربائية دون إزالة القشر، مع ملعقتان ثوم، وتوابل سمك وكمون وكزبرة ناشفة وربع كوب خل، وربع كوب عصير ليمون، وملعقتان زيت، ومعلقة بقدونس أخضر وكزبرة خضراء والشبت الأخضر، ونقوم بالتحريك الجيد لمدة دقيقتين، حتى نحصل على مزيج ناعم.
3-وفي وعاء عميق، نقوم بإحضار السمك، ونضع بداخله كمية من التتبيله السابقة تحضيرها، ونضع هذا الوعاء في الثلاجة نص ساعة حتى مدة ساعتين.
4-ونضع باقي التتبيله من جديد من الكبة الكهربائية، ونضع معها بصلية مقطعة وحبتان فلفل أخضر ونضع بعض الخضرة من الشبت والكزبرة والبقدونس وحبتان طماطم، ونقوم بالتحريك الجيد.
5-في طبق ملئ بالردة، نضع بها السمك بعد تتبيله.
6-نُضع السمك المُتبل والمليء بالردة على البوتاجاز لبضعة دقائق، وبعدها نُحضر صينية الفرن، ونضع بها شرائح الليمون وفلفل الألوان والسمك بعد رفعه من الفرن، وندخلها الفرن لمدة 30 دقيقة.
7-بعد إخراج الصينية من الفرن، نضع الخليطة السابقة إعدادها في الخطوة الرابعة على وجه السمك وتعتبر هذه هي سر المذاق الجيد.

فوائد السمك البلطي:

كشف أخصائية التغذية روزان رست، لموقع  The Healthy، فوائد تناول السمك البلطي، وقالت، أن تناول سمكة واحدة بلطي، تحتوي على نسبة عالية من أوميجا 3، والتي تساعد في تقليل الالتهابات، وتعمل على تعزيز صحة الدماغ، بالإضافة إلى أن سمك البلطي يعتبر من المصادر الغنية بفيتامين د، المفيدة للعظام والأسنان.

في ذات السياق، كشفت دراسة حديثة نشرتها مجلةNutrients  أن هناك السمك يحتوي على نسب عالية من مادة السيلينيوم التي تعمل على الحماية من الإصابة بضمور الغدة الدرقية.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022