leftlogo

طريقة عمل سموثي الكيوي والليمون في البيت

A A A
طريقة عمل عصير كيوي بالموز
وصفة لعمل سموثي الكيوي


يعد مشروب الكيوي والليمون من المشروبات اللذيذة والمنعشة والتي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد في حماية الجسم من كثير من الأمراض، حيث يساعد على هضم بعض البروتينات، وبالتالي تقليل مشاكل الهضم الشائعة، والتقليل فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية وغيرها من الفوائد الأخيرة، لذا سنوضح لكم في السطور التالية، طريقة عمل سموثي الكيوي والليمون في خطوات سهلة، إليكم تفاصيل الوصفة.

مدة التحضير: 5 دقائق
تكفي: 3 أشخاص
مقادير عمل سموثي الكيوي والليمون


2 ملعقة عسل أبيض.
3 ثمرات كيوي مقطعة.
¼ كوب نعناع.
كوب كبير عصير ليمون.
مكعبات ثلج حسب الرغبة.

طريقة عمل سموثي الكيوي والليمون

توضع جميع المكونات في الخلاط الكهربائي وتخفق جيدًا حتى تمتزج جميع المكونات، ثم تسكب في أكواب التقديم مع إضافة مكعبات من الثلج وتقدم.

نصائح تقديم سموثي الكيوي والليمون

- يقدم سموثي الكيوي والليمون كمشروب صحي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية.

- يمكن استبدال العسل الأبيض بالسكر


فوائد الكيوي
فوائد الكيوي للمرأة الحامل


تحتوي فاكهة الكيوي على العديد من الفوائد الهامة للمرأة الحامل خاصة في الشهور الأولى من الحمل، لما تحتوي على البوتاسيوم حمض الفوليك والنحاس والحديد والمغنيسيوم، كما يوفر كمية منخفضة من السكريات والدهون وكمية جيدة من الألياف الغذائية، لذا ينصح الأطباء بتناولها أثناء الحمل.

صديق للقولون

نشرت دراسة في عام 2010 في مجلة، Asia Pacific Journal of Clinical Nutrition تفيد بأن تناول الأشخاص المصابين بالقولون العصبي للكيوي لمدة 4 أسابيع متتالين يعمل على تحسين وظائف الأمعاء، ويساعد على عمليه الإخراج.

أمراض الدم

عام 2004 أثبتت إحدى الدراسات العلمية أن تناول 3 حبات من الكيوي يوميًا، يساعد على انخفض تكدس صفيحات الدم ومستويات الدهون الثلاثية، لكن يجب التنويه، على أن الاكثار من تناولها يؤدي إلى زيادة النزيف عند استهلاكه من قبل الأشخاص اللذين يعانون من الاضطرابات النزفية.

إنقاص الوزن

الكيوي من الفاكهة التي تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، كما يساعد تناولها على، زيادة الشعور بالشبع والتحكم في نسبة السكر وتعزيز نسبة الكوليسترول، وحق الدهون.

لمرضى الربو

تساعد تناول فاكهة الكيوي مرضى الربو، على خفض تجلط الدم، فيمكنكم تناولها من مرة إلى مرتين أسبوعيًا.

مشاكل الهضم

تحتوي فاكهة الكيوي على إنزيم طبيعي يسمى الأكتينيدين، وهو والإنزيم يساعد على هضم بعض البروتينات، وبالتالي تقليل مشاكل الهضم الشائعة، وتنخفض فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية.

تقوية المناعة

تحتوي فاكهة الكيوي على فيتامين ج وفيتامين أ والزنك وأحماض أوميجا 3 ، الذي بدورها تقوي الجهاز المناعي وزيادة الطاقة للجسم.

فوائد الليمون
1-يدعم صحة القلب


توفر حبة ليمون واحدة حوالي 31 مللي جرام من فيتامين سي، وتشير الأبحاث إلى أن تناول الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين سي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

2- مكافحة حصى الكلى

يحتوي الليمون على حمض الستريك بتراكيز تفوق الأنواع الأخرى من الحمضيات، وهذا الحمض يساعد على منع تكون حصى الكلى وتبلورها.

3- علاج الندوب والعلامات

استعمال القليل من عصير الحامض الطازج على الندبة أو على آثار حب الشباب قد يساعد على تلاشي هذه العلامات الداكنة مع الوقت.

4- تعزيز امتصاص الحديد

تناول أطعمة غنية بفيتامين ج مثل الليمون مع الأطعمة الغنية بالحديد يساعد على تحسين امتصاص الحديد من هذه الأطعمة وتحسين قدرة الجسم على الاستفادة منه.

5- مكافحة أمراض الجهاز التنفسي

يساعد الليمون على علاج المشاكل التنفسية المختلفة، بما في ذلك صعوبات التنفس ونوبات الربو المزعجة، وذلك بسبب غناه بفيتامين ج الهام لصحة المناعة والجهاز التنفسي.


سموثي الكيوي والليمون

فوائد الكيوي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022