leftlogo

حلويات جديدة

طريقة عمل سوفليه الفانيليا بالكاسترد

A A A
vanilla-pudding-2021-08-30-00-46-58-utc
سوفليه الفانيليا بالكاسترد

لعشاق الفانيليا، نقدم لكم واحدة من ألذ الأطعمة الفرنسية، وهي سوفليه الفانيليا بالكاسترد لمن يرغب في حلوى شهية بعيدا عن الشوكولاتة والإضافات المعقدة، وهي الحلويات الغربية ذات الطعم الرائع.. إليكم طريقة تحضيرها بوصفة سريعة ومكونات بسيطة.


مقادير سوفليه الفانيليا بالكاسترد

2 صفار بيض 
ملعقة كبيرة سكر + 2 ملعقة كبيرة دقيق 
2 ملعقة كبيره حليب دافيء 
2 ملعقة كبيره فانيليا
ملعقة كبيرة زبدة 

لعمل المارينج

2 بياض بيض 
2 ملعقة كبيرة سكر بمقدار 30 جرام 

طريقة عمل سوفليه الفانيليا بالكاسترد


- نحضر أولا كيك الكاسترد، حيث يتم فصل البياض عن الصفار ثم نضيف الصفار في وعاء مناسب مع السكر ونخلط جيدا وبعد ذلك نضيف الدقيق تدريجيا مع التقليب بالشكل الجيد باستخدام المضرب اليدوي.

- نخلط حتى يمتزج الدقيق بالكامل مع خليط السكر وصفار البيض وبعد ذلك نقوم بإضافة الحليب تدريجياً ونخلط بشكل جيد حتي تمام الامتزاج .
- نضع هذا الخليط في إناء ويفضل أن يكون غير قابل الالتصاق وترفعه علي نار متوسطه مع التقليب المستمر حتي يثقل هذا الخليط ويصبح متماسكا نوعا ما.

- نضع نصف الزبدة ونطفئ النار ونخلط جيدا حتى تمتزج الزبدة مع الخليط ثم نضع بعد ذلك الكاسترد في وعاء خارجي ونغطيه ببلاستيك غذائي مع عدم ملامسة سطح الكاسترد حتى لا تتكون طبقة ونتركه حتى يبرد تماما ويصبح بدرجة الغرفة.
- نضع بياض البيض في وعاء ونخفقه بالمضرب الكهربائي حتى تتكون لدينا رغوة بيضاء وبعد ذلك نضيف السكر ونستمر بالخفق حتى نحصل على قوام متماسك يشبه قوام الكريم شانتيه نوعا ما.

- بعد أن يبرد الكاسترد تماما نضع الفانيليا ونخفقه بالمضرب الكهربائي قليلا وبعد ذلك نضيف المارينج قليلا بالتدريج مع التقليب بشكل جيد حتى التماسك ونحصل علي قوام كريمي.
- نحضر 2 طاجن صغير أو مج شاي ندهنه بالزبدة جيدا من الجوانب مع رشة سكر، ثم نقوم بسكب الخليط في الطواجن حتي امتلاء الطواجن بالكامل ثم نساوي سطحها، ونحدد أطرافها ونقوم بوضعها في صينية، وتدخل فرن ساخن مسبقا علي 200 درجة مئوية لمدة 20 دقيقة حتى يصبح السطح ذهبي وبعد خروج الطواجن من الفرن مع رشة قليل من السكر البودرة على سطح الصينية.
- بعد ذلك نقدمها في أحسن مظهر وفي شكل لائق إلى الضيوف ويمكن أن يكون بجانبها صوص الكاسترد أو كوب من الحليب.

homemade-three-shu-cake-with-vanilla-custard-insid-2022-01-11-18-29-51-utc
سوفليه الفانيليا بالكاسترد

 

WhatsApp Image 2022-04-06 at 3.43.21 PM

سوفليه الفانيليا بالكاسترد

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022