leftlogo

طريقة عمل سينابون القرفة بالزبيب.. مفيد للهضم

A A A
طريقة عمل سينابون القرفة بالزبيب
طريقة عمل سينابون القرفة بالزبيب
يُعتبر السينابون من ألذ الحلويات التي يحبها الجميع خاصةً الصغار لما لها من مذاق شهي لذيذ يرغب الجميع في تذوقه، علاوة على تعدد طرق إعداد هذا النوع من الحلوى وتحضيره، حيث تتواجد العديد من الطرق والوصفات الخاصة بتحضير وصفة حلوى السينابون الشهية.
   
تسعى معظم الأمهات لصنع العديد من الوصفات والأكلات في المنزل، وتجنب شرائها من المطاعم والمحلات الخارجية، بسبب ارتفاع الأسعار، وانتشار معدلات التلوث بشكل كبير.

لذا يُقدم Food today طريقة عمل سينابون القرفة بالزبيب في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة وصحية، ومتواجدة في أغلب البيوت والمنازل المصرية، حيث تتميز تلك الوصفة بالسهولة واليسر في إعدادها وتحضيرها.

 طريقة عمل سينابون القرفة بالزبيب
مدة التحضير: 30 دقيقة
تكفي: 8 أشخاص

مكونات طريقة عمل سينابون القرفة بالزبيب

1 عبوة عجينة بف باستري مستطيلة.
ربع كوب زبيب.
ربع كوب زبدة مذابة.
3 ملعقة كبيرة سكر.
1 ملعقة كبيرة قرفة مطحونة.

طريقة عمل سينابون القرفة بالزبيب
1- نفرد عجينة البف باستري على سطح مرشوش بالقليل من الدقيق، ثم ندهنها بالزبدة المذابة.
2- نوزع السكر والقرفة والزبيب على وجه العجينة، ثم نلفها على شكل أسطوانة دائرية الشكل، ونقطعها إلى شرائح متوسطة الحجم.
3- نحضر صينية مبطنة بورق الزبدة، ثم نضع فيها رولات العجين الملفوفة.
4- نشعل الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، ثم نضع فيه صينية السينابون لمدة 15 دقيقة، وننتظر حتى تأخذ اللون الذهبي.
5- نخرج رولات السينابون بالقرفة والزبيب من الفرن ونقدمها دافئة أو باردة حسب الرغبة بألف هنا.

فوائد الزبيب الذي يدخل في عمل سينابون القرفة

1- يعزز الزبيب عملية الهضم
يعمل الزبيب على تعزيز عملية الهضم، حيث يحتوي على العديد من الألياف المفيدة لجسم الإنسان خاصةً الجهاز الهضمي، كما يمنع الإمساك، علاوة على أن تناوله بشكل منتظم يسهل عملية الهضم، بالإضافة إلى أنه يقلل من خطر الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل سرطان القولون.

2- يقي من الإصابة بفقر الدم
يمنع الزبيب إصابة الإنسان بفقر الدم، حيث أنه يحتوي على كميات كبيرة ومهولة من الحديد، الذي يلعب دوراً هاماً في الوقاية من فقر الدم "الانيميا"، علاوة على أنه يحتوي على النحاس والفيتامينات الأخرى الضرورية، لصنع خلايا الدم الحمراء ونقل الأكسجين إلى باقي الأجزاء المختلفة من الجسم.

3- يعمل على تقليل الإصابة بأمراض القلب المختلفة والأوعية الدموية
يساهم الزبيب في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة والأوعية الدموية، حيث أن الزبيب يضم العديد من العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم الذي يعمل على استرخاء الأوعية الدموية ويمنع أمراض القلب والسكتة الدماغية.

4- يمنع الزبيب نمو الخلايا السرطانية
يؤدي إضافة الزبيب إلى الطعام إلى منع نمو الخلايا السرطانية، كونه مصدرًا أساسياً لمركبات مضادات للأكسدة، حيث يحمي الزبيب الجسم من الأكسدة والجذور الحرة، التي تمنع ظهور الخلايا السرطانية وأمراض الشيخوخة المبكرة.

5- يحمي خلايا العين والجلد
يحتوي الزبيب على مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة التي تحمي خلايا العين والجلد من الإصابة بأمراض الجذور الحرة، التي تقلل من الإصابة بمرض الضمور البقعي المرتبط بالعمر وإعتام عدسة العين.

فوائد القرفة الصحية

تقي القرفة من الإصابة بمرض السرطان الخطير، مع تنظيم مستويات السكر في الدم، وتقليل الكوليسترول، بجانب تحسين وظائف الإدراك والدورة الدموية.

تعالج القرفة مشاكل الجهاز التنفسي، كما تعالج الصداع، وتعمل على تقوية الجهاز المناعي، والتخلص من الآلآم المصاحبة لوجع الأسنان.
اااااا
 طريقة عمل سينابون القرفة بالزبيب
غغغغ
 طريقة عمل سينابون القرفة بالزبيب

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022